-"عامل مرن" يمتهن جلب زبائن لشقة دعارة يديرها صديقه


أيمن شكل
استغل «عامل مرن» من الجنسية البنغالية التأشيرة التي حصل عليها للعمل في وظيفة جلب زبائن لشقة دعارة يديرها صديق له وفتاتين إندونيسيتين حيث كشفتهم خادمة استدرجوها وأجبروها على العمل في الدعارة، وعند القبض على العصابة تمكن العامل المرن من الهرب.

وبجلستها أمس قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بالسجن 5 سنوات على المتهمين الأربعة، وبتغريم كل منهم ألفي دينار، وبإلزامهم بمصاريف إعادة المجني عليها لبلدها، وإبعادهم عن البلاد نهائيا بعد تنفيذ العقوبة، وإغلاق الشقة ومصادرة ما بها من أمتعة وأثاث.

وكان العامل المرن "المتهم الرابع" في القضية قد تعرف على المتهم الأول والذي كان على علاقة بفتاة إندونيسية ويمارس معها الجنس، ويجلب لها زبائن لممارسة الدعارة معها بعد أن جلبت صديقتها "المتهمة الثالثة" لتعمل في نفس الشقة بمنطقة الحورة، وخلال تلك الفترة أرادوا توسعة أعمالهم بجلب فتيات أخريات للشقة لكسب المزيد من المال، فقامت المتهمة الثانية بالتعرف على خادمة من جنسيتها تعمل في منزل بحريني، وأقنعتها بالهرب من كفيلها وأبلغتها بقدرتها على توظيفها في العمل كخادمة بنظام الساعات وسيكون راتبها 120 دينارا.


الخادمة اقتنعت طمعا في زيادة 20 دينار عن راتبها في منزل كفيلها، واتفقت مع المتهمة الثانية على الهرب، فحضرت الأخيرة ومعها صديقها وأخذوها إلى شقة في الحورة، وأخذوا منها جواز سفرها ثم أخبروها بأنها ستعمل في الدعارة، وعندما رفضت أجبروها على المهنة.

وتمكنت الخادمة من الوصول إلى هاتف واتصلت على سفارة بلدها وأبلغتهم بالواقعة، فتواصلت السفارة مع الداخلية، وبإجراء التحريات تم التوصل إلى مكان الشقة وتوجهت الشرطة وبرفقتهم الشرطة النسائية الى المبنى وقاموا بطرق الباب، وبعد فتحه عرّفوهم بمأموريتهم والقبض على المتهمين الأول والثانية والثالثة، بينما هرب المتهم الرابع "العامل المرن".

وقالت المجني عليها إنها حضرت إلى البحرين للعمل كخادمة عبر مكتب لجلب خادمات، وبالفعل بدأت مقابل 100 دينار شهريًا، وبعد 3 أسابيع تعرفت على سيدة أقنعتها بالهرب من منزل كفيلها للعمل بنظام الساعات مقابل 120 دينارًا، مشيرة إلى أنها هربت من بيت كفيلها وتم أخذها الى شقة للعمل في الدعارة وبقيت محتجزة لمدة اسبوع، ويقوم المتهمون بجلب الزبائن لها الى ان استطاعت التواصل مع سفارة بلدها لطلب المساعدة.

واعترف المتهم الرئيس بالواقعة وقال إنه يعمل في البحرين منذ 12 سنة وتعرف على المتهمة الثانية منذ 5 سنوات ويمارس معها العلاقة المحرمة برضاها ويجلب لها زبائن مقابل 5 دنانير للزبون، وحتى تعرفت على المتهمة الثالثة، فيما كان دور المتهم الرابع «عامل مرن» جلب الزبائن.

أسندت النيابة إلى المتهمين أنهم في أبريل 2020 بدائرة أمن مملكة البحرين أولاً: حال كونهم جماعة إجرامية اتجروا في شخص المجني عليها بأن استقبلوها ونقلوها إلى شقة وحجزوا حريتها بعد أن أوهموها بتوفير عمل لها بغرض إساءة استغلالها في الدعارة، ثانيًا: حجزوا حرية المجني عليها بغير وجه قانوني حال كونهم أكثر من شخصين، ثالثًا: حرضوا المجني عليها على ارتكاب الدعارة، رابعًا: اعتمدوا في حياتهم بصفة جزئية على ما تكسبه المجني عليها من ممارسة الدعارة، خامسًا: أنشأوا وأداروا محلاً لغرض الدعارة.

وقضت المحكمة بالسجن 5 سنوات على المتهمين الأربعة وبتغريم كل منهم 2000 دينار وإلزامهم بمصاريف إعادة المجني عليها لبلدها، وإبعادهم نهائيا عن البلاد بعد نفاذ العقوبة، وإغلاق الشقة ومصادرة ما بها من أمتعة وأثاث.