نظمت كلية البحرين التقنية "بوليتكنك البحرين" بالتعاون مع منصة 1% ندوة افتراضية تحت عنوان: "روح التطوع"، بغرض زيادة وعي الشباب بالقيمة الجوهرية للعمل التطوعي، وإلهام الشباب للمشاركة بنشاط مع مجتمعاتهم المحلية، لتنمية مهاراتهم وتعزيز روح العطاء لديهم من خلال عرض مبادرات تم تطبيقها داخل وخارج المملكة.

وأوضحت رئيس المبادرات المجتمعية والتجارية بالبوليتكنك الشيخة في بنت خليفة آل خليفة، أن هذه الندوة الافتراضية هي مقدمة لـ"تحدي واحد%" وهي مسابقة على مستوى البوليتكنك، تستهدف تشجيع طلبتها وخريجيها على تصميم وابتكار مشاريع تطوعية قابلة للتنفيذ مجتمعياً، مشيرةً إلى أن "1%" هي عبارة عن منصة عالمية تساعد الأشخاص على الانضمام إلى فعاليات التطوع أو الشروع فيها، وتشجع الجميع على تخصيص 1% من وقتهم لمساعدة المجتمع.

وعن شروط المشاركة في "تحدي 1%"، قالت الشيخة فَي إنه يجب أن تكون الفكرة المطروحة إبداعية وتلبي حاجة المجتمع، ولكنها بعيدة تماماً عن المبادرات التي تشمل جمع التبرعات والأنشطة الدينية أو السياسية، لافتة إلى أن هذا التحدي مخصص حصرياً لطلبة وخريجي بوليتكنك البحرين، والخيار متروك لهم في المشاركة بشكل جماعي أو فردي، مشيرةً إلى أن الفكرة الفائزة سوف تحصل على الدعم المطلوب من فريق 1%، ويشمل: التسويق والتوجيه إلى تحويل الفكرة إلى مبادرة قابلة للتطبيق.



ونبهت الشيخة فَي الطلبة والخريجين الراغبين في المشاركة إلى المبادرة بالتسجيل عبر الرابط التالي: https://onepercent.do/groups/5tbUIOuXuPqkzpOpygYT، حيث إن الموعد النهائي لهذه المهمة هو الأربعاء الموافق 9 سبتمبر 2020. ومن ثم سيتم الاتصال بالمشتركين المختارين لإعداد عرض تقديمي للجنة تحكيم من بوليتكنك البحرين وفريق 1% يوم الأربعاء الموافق 16 سبتمبر المقبل، فيما سيتم الإعلان عن الفائزين يوم الأربعاء الموافق 23 من الشهر نفسه.