أكد رئيس اللجنة النوعية الدائمة لحقوق الإنسان بمجلس النواب عمار البناي، أن قرار رفع التمثيل لمجلس التنسيق السعودي البحريني سيعمل على استمرار توسيع التعاون المشترك في كافة المجالات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية والمالية، وتوسيع نطاق العمل المشترك.

وأكد أن صدور القرار التاريخي الأخوي من مجلس وزراء المملكة العربية السعودية برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس الوزراء بتعزيز التعاون مع مملكة البحرين لرفع مستوى رئاسة مجلس التنسيق المشترك إلى أولياء العهود بالبلدين الشقيقين، سيحقق التطلعات المشتركة للبلدين، والتي تقوم على التعاون المتين، في ظل ما تمر به المنطقة العربية وخصوصاً البحرين والسعودية من خطر وتهديد من قبل النظام الإيراني الراعي الأول للإرهاب وميليشياته في المنطقة، الأمر الذي يتطلب توحيد التعاون ورؤية مستقبلية مشتركة في المرحلة القادمة.

ورفع التهاني والتبريكات، إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، بمناسبة صدور هذا القرار التاريخي.



وأكد أن تاريخ العلاقات البحرينية السعودية المتميزة، والممتد منذ أكثر من 140 عاماً، بات نموذجاً يحتذى في العلاقات بين الأشقاء، التي ترتكز على دعائم الأخوة والرؤى والتنسيق المشترك، والموقف الواحد في مواجهة التحديات والصعوبات، في مختلف الظروف، مؤكداً أن البحرين والسعودية يجمعهما وحدة الدم والمصير والهدف والمستقبل المشترك.

وأشار إلى أن هذه الخطوة، تعكس مدى اهتمام كل من جلالة الملك المفدى وخادم الحرمين الشريفين، لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين، الذي يصب في مصلحه وخدمة الشعبين البحريني والسعودي، اللذين يسيران على نهج الشعب الواحد في مواجهة التحديات، وبناء المستقبل.