كشف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام خلف، أن مشروع سوق مدينة حمد الشعبي الكائن في الدوار الـ17 في مرحلة استكمال الترسية وسيتم توقيع العقد خلال الأيام القادمة وذلك بحسب الإجراءات المتبعة، لافتاً إلى أن السوق يعتبر الأول من نوعه في المنطقة، ويقع على أرض تبلغ مساحتها 12303.850 متر مربع ويتكون بحسب التصاميم المبدئية على مبنى بارتفاع طابقين يشتمل على (حوالي 80 وحدة لأقسام السوق المركزي، ومحلات تجارية، ومقاهي ومطاعم، وهايبر ماركت، ومواقف للسيارات).

جاء ذلك إجرائه زيارة تفقدية للدائرة العاشرة بالمحافظة الشمالية، يرافقه ممثل الدائرة النائب باسم المالكي والنائب محمد خليفة بوحمود، والعضو البلدي للدائرة محمد الظاعن، بحضور عدد من المسؤولين والمهندسين في وزارتي الأشغال والبلديات، وذلك للاطلاع على احتياجات ومتطلبات أهالي مدينة حمد، وتنفيذ المقترحات الممكنة على أرض الواقع.

كما اطلع خلف على مقترح بإنشاء ملعب لكرة القدم والسلة على طريق 804 في مجمع 1208 المطل على شارع الشيخ خليفة بن سلمان ومخرج دوار 6 قرب مشروع الممشى، موجهاً المعنيين لدراسة المقترح وتنفيذه في حال توفرت الإمكانيات اللازمة لذلك.



وخلال جولته التفقدية توجه إلى الدوار الـ10 واطلع على مقترح تطوير حديقة الروضة والمتعلق بزيادة مساحة وتطوير الملعب بداخل الحديقة وعمل بعض التغييرات داخل الحديقة، مشيراً إلى إمكانية التنفيذ بحسب المساحات المتاحة ووجه المعنيين لتنفيذ المقترح.

ثم توجه خلف إلى مجمع 1208 طريق 815 بالدوار الـ7 واستمع باهتمام إلى طلبات أهالي المنطقة بتوفير مواقف للسيارات، موجهاً المهندسين المعنيين بالوزارة للنظر في دراسة الطلب وإمكانية تنفيذه إلى جانب توفير مواقف للسيارات في مواقع أخرى في المنطقة ومنها مواقف إضافية لمسجد حمزة بن عبدالمطلب ومدرسة الميثاق الإعدادية.

وفي ختام الجولة، تقدم النائبان والعضو البلدي بالشكر والتقدير إلى الوزير ومسؤولي ومهندسي الوزارة على تفضلهم بقبول الدعوة والاطلاع على احتياجات مؤكدين من الجميع لما يبذلونه من جهود حثيثة لتلبية احتياجات الأهالي في الدائرة.