بتوجيهات من معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيس مجلس النواب، تقيم الأمانة العامة وبإشراف ومتابعة سعادة المستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب (جلسة محاكاة برلمانية) لفئة الشباب عبر الإتصال المرئي، وذلك صباح يوم الخميس الموافق 26 نوفمبر الجاري.

وتأتي الجلسة البرلمانية في إطار ما يوليه مجلس النواب من اهتمامٍ كبير بفئة الشباب تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد حفظه الله ورعاه، في دعم الشباب وتثقيفهم بالعمل الوطني وممارسات العمل البرلماني، وحثهم على المشاركة الفاعلة، في ظل العهد الزاهر والمسيرة التنموية الشاملة.

ومن المقرر أن تتضمن الجلسة جدول أعمال شامل لعرض ومناقشة الأسئلة برلمانية والاقتراحات بقوانين والاقتراحات برغبة، وبحضور عدد من السادة الوزراء، وتقام الجلسة البرلمانية بالتعاون مع وزارة شئون الشباب والرياضة. وبمشاركة (٥٠) شاب وشابة، وسيتم بث الجلسة عبر الوسائل الإعلامية المختلفة، لفتح المجال للجمهور الكريم لمتابعة الجلسة التي تقام ولأول مرة في مجلس النواب على مستوى مملكة البحرين.



وكانت الأمانة العامة لمجلس قد أعدت برنامج تدريبي للمشاركين من خلال محاضرات ولقاءات لشرح آلية العمل النيابي، ومناقشة جدول أعمال الجلسة، وكيفية إعداد تقارير اللجان النيابية، وآلية انتخاب رؤساء اللجان، واجراءات المناقشة العامة ، وبحث كافة الأمور المتعلقة بالجلسات.