أحمد خالد

أعلنت إدارة "فيسبوك للأعمال"، عن تحديث طريقة التعامل مع ضريبة القيمة المضافة لمشتريات إعلانات "فيسبوك" بواسطة العملاء المسجلين في ضريبة القيمة المضافة في البحرين اعتباراً من غدٍ الثلاثاء.

وسيطلب "فيسبوك" من الأنشطة التجارية التي تعلن لأغراض تجارية تقديم رقم تسجيل صالح لضريبة القيمة المضافة لضمان عدم إضافة ضريبة القيمة المضافة إلى عمليات شراء إعلانات "فيسبوك"، إذا كان قد تم تقديم رقم تسجيل صالح لضريبة القيمة المضافة بالفعل، فلا توجد حاجة لاتخاذ أي إجراء آخر.



وبالنسبة إلى الأنشطة التجارية التي قدمت رقم ضريبة قيمة مضافة غير صالح قبل 15 ديسمبر، ستتم إزالة أرقام ضريبة القيمة المضافة غير الصالحة من أنظمة فيسبوك وسيضيف فيسبوك ضريبة القيمة المضافة بمعدل ضريبة القيمة المضافة المحلي المطبق على تكلفة شراء إعلانات فيسبوك.

وذكر "فيسبوك"، أنه يمكن للمعلنين الذين لديهم رقم تسجيل صالح لضريبة القيمة المضافة ويرغبون في تحديث معلوماتهم، إضافة رقم تسجيل ضريبة القيمة المضافة الصالح في إعدادات حساب فيسبوك.

وبحسب موقع "فيسبوك"، فإنه سيتحقق من أرقام تسجيل ضريبة القيمة المضافة للمعلنين بشكل منتظم، إذ سيتم حظر المعلنين الذين يستمرون في تقديم رقم تسجيل غير صالح لضريبة القيمة المضافة من إدخال الأرقام اللاحقة وسيضيف فيسبوك ضريبة القيمة المضافة بمعدل ضريبة القيمة المضافة المحلي المطبق على تكلفة شراء إعلانات فيسبوك.