أكدت رئيسة مجلس النواب فوزية زينل، أن يوم الشهيد هو يوم الوفاء لأهل التضحية والعطاء، ولمن قدموا أرقى صور الفداء، وجسدوا روح الولاء والانتماء، وأصبحوا فخرا للوطن، وقدوة لأجياله الحالية والقادمة، في بذل الغالي والنفيس من أجل وطنهم والدفاع عنه، مؤكدة دعم المجلس لكافة المبادرات والمساعي لرعاية أهالي وأسر شهداء الواجب.

وأعربت، عن إشادتها بالرعاية الكريمة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، لأسر وأبناء شهداء الواجب والوطن الأبرار، وتخصيص يوم السابع عشر من ديسمبر من كل عام، استذكارا لعطائهم، وتقديرا لتضحياتهم، من أجل أن تنعم مملكة البحرين بالأمان والاستقرار.

وأشادت بمضامين التصريح السامي من جلالة الملك المفدى، والذي تفضل به خلال رعايته الكريمة هذا اليوم لمراسم الاحتفاء بيوم الشهيد الذي أقيم في قصر الصخير، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس الوزراء.



وأكدت أن تخليد وتكريم شهدائنا الأبرار الشجعان من رجال البحرين المخلصين الذين جسدوا أسمى قيم الشجاعة والفداء، محل فخر واعتزاز لنا جميعا، نقف بكل الاجلال والاكبار لتضحياتهم الخالدة ، في مواصلة العمل والانجاز وحب الوطن .

وأضافت أن التحية والتقدير، والعرفان والامتنان واجبة علينا تجاه القوات المسلحة والمؤسسات الأمنية التي غدت ركيزة أساسية لمسيرة التنمية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى.

وأوضحت، أن يوم الشهيد، هو يوم التقدير لمن يستحق التقدير والثناء بأسمى معانيه، كما أشار جلالته، وأن جميع الشهداء وأسرهم، هم ابناؤنا وأسرنا جميعا، ونعتز بتضحياتهم وبطولاتهم، وما سطروه من قيم نبيلة ومواقف وطنية كبيرة .

داعية معاليها المولى العلي القدير أن يتغمد شهداء الواجب في واسع رحمته، ويسكنهم فسيح جناته، وأن يديم نعمة الأمن والأمان، والرخاء والازدهار لمملكة البحرين بقيادة جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه.