أكدت فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب، أهمية تعزيز التعاون البرلماني مع مجالس الدول الشقيقة والصديقة، ودعم المجال الاقتصادي، خاصة في ظل جائحة كورونا وتداعياتها على هذا القطاع الحيوي، وضرورة فتح آفاق التعاون المشترك مع الدول، لمواجهة التحديات الراهنة، والدفع بالمزيد من الإنجازات التنموية، التي تعود بالخير والنفع على الدول والشعوب.

وأشادت زينل الأحد بما حققته البحرين من تقدم وتطور ونماء، في ظل المسيرة التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وحرص جلالته على توطيد العلاقات التاريخية، ودعم التعاون والتنسيق والعمل المشترك، الإقليمي والدولي.

جاء ذلك خلال لقاءها الأحد، بياسر شعبان سفير جمهورية مصر العربية، مشيدة بمستوى التعاون البحريني المصري الرفيع، وعمق العلاقات التاريخية الوثيقة، وحرص البلدين الشقيقين على دعم العمل العربي المشترك.



كما والتقت رئيسة مجلس النواب، بكاي ثامو بوكمان سفير جمهورية ألمانيا، وباولا أماي سفيرة جمهورية إيطاليا، حيث تم بحث عدد من القضايا الداعمة لتعزيز التعاون بين البلدين الصديقين.

ووجهت رئيسة مجلس النواب الدعوات الرسمية لرؤساء المجالس البرلمانية في مصر وألمانيا وإيطاليا لزيارة مملكة البحرين، دعما للدبلوماسية البرلمانية، وبحث تعزيز سبل التعاون والقضايا المشتركة.