أكدت السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب، أن منظومة حقوق الإنسان في مملكة البحرين، تسير بخطى ثابتة نحو المزيد من الإنجازات الوطنية، والمبادرات الحضارية، والبرامج النوعية، التي تتسم بالشفافية والمسؤولية والمصداقية، وفقا للمعايير الإنسانية، القانونية والحقوقية الدولية، في ظل المسيرة التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

وأعربت عن بالغ اعتزاز المجلس النيابي بجهود الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، في رعاية حقوق الإنسان في مختلف المجالات، وتعزيز الثقافة الحقوقية على كافة المستويات، ثقافة وممارسة، والتي تفتخر بها مملكة البحرين أمام العالم.

وأشارت إلى حرص المجلس على تعزيز الدبلوماسية البرلمانية وبالتعاون مع وزارة الخارجية وسفارات مملكة البحرين في الخارج، لإبراز كافة المنجزات الحضارية عموما، والحقوقية خصوصا، لبيان ما يشهده السجل الحقوقي البحريني من تطور وتقدم.



جاء ذلك خلال لقائها اليوم الاثنين، الشيخ عبد الله بن راشد بن عبدالله آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، بحضور النائب عبدالنبي سلمان أحمد النائب الأول لرئيسة مجلس النواب، والنائب علي أحمد زايد النائب الثاني لرئيسة مجلس النواب.

وأشادت بالدور المتميز الذي يبذله سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، والمساعي المستمرة، الهادفة إلى الارتقاء بالعلاقات البرلمانية البحرينية الأمريكية، وتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، التي تصب في صالح البلدين والشعبين الصديقين، وتوطيد العلاقات التاريخية الوثيقة.

من جانبه أعرب الشيخ عبدالله بن راشد بن عبدالله آل خليفة عن شكره وتقديره لرئيسة مجلس النواب، وكافة أعضاء السلطة التشريعية، لما يقومون به من جهود مستمرة وفاعلة لخدمة الوطن والمواطنين، والارتقاء بدور الدبلوماسية البرلمانية في المحافل الدولية، لبيان النهج الديمقراطي الرفيع، والسجل الحقوقي المتميز لمملكة البحرين، وبالتواصل مع المجالس والبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة، والاهتمام البارز لتعزيز العلاقات والتعاون مع الكونجرس الأمريكي، وزيادة مجالات التعاون المشتركة.