قال وكيل وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني للثروة الحيوانية، الدكتور خالد أحمد حسن إنه تم توفير 7 آلاف رأس من الأغنام الحية لفترة عيد الفطر المبارك، مشيراً إلى أن كميات اللحوم الحمراء (المبردة والمجمدة) التي تم توفيرها تُقدر بنحو 1600 طن، أما لحوم الدواجن (المبردة والمُجمدة) فتصل إلى 2800 طن.

وأشار إلى أن إدارة الرقابة الحيوانية أكملت الاستعدادات اللازمة فيما يتعلق بضمان توافر الكميات الكافية من اللحوم لفترة عيد الفطر المبارك.

وأوضح «أن شهر رمضان المبارك وعيد الفطر، يُعدان من المواسم التي يتزايد الطلب فيها على اللحوم سواء للاستهلاك المنزلي أو على مستوى المطاعم والفنادق، وهو الأمر الذي دفع إدارة الرقابة الحيوانية للاستعداد مُبكراً لضمان توافر الكميات التي تلبي احتياجات السوق المحلي، لافتاً إلى أنه يتوقع الزيادة في الطلب على اللحوم بعد فترة العيد تزامنا مع فتح منفذ جسر الملك فهد».



من جانب آخر، دعا وكيل الثروة الحيوانية المواطنين والمقيمين إلى التعامل مع المسلخين المعتمدين الذي يقع أحدهما في منطقة الهملة والآخر يقع في منطقة سترة، مشدداً على أهمية الابتعاد عن التعامل مع أماكن الذبح العشوائية لما تشكله من خطورة كبيرة على الصحة العامة، فضلاً عن انعكاساتها السلبية على البيئة.