وقع مصرف السلام مذكرة تفاهم مع وزارة الإسكان وبنك الإسكان ليقدم لزبائنه الكرام حلولاً للتمويل العقاري بمعدلات ربح تنافسية لامتلاك منزل أحلامهم في مشروع دانات البركة الكائن في منطقة جنوسان، وذلك ضمن برنامج "مزايا".

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة لدى مصرف السلام، رفيق النايض: "يعتبر برنامج "مزايا" مشروعاً مهماً لتقديم حلول إسكانية تلبي احتياجات المواطنين، ونتطلع إلى مواصلة التعاون مع وزارة الإسكان وبنك الإسكان في كل ما يساهم في راحة المواطنين".

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة دانات البركة، طارق كاظم: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نعقد هذا التعاون المتميز مع مصرف السلام لتمكين فئة واسعة من الزبائن من الحصول على فرصة لتملّك الفلل السكنية المرموقة بمشروع "دانات البركة". وانطلاقًا من سعينا لحصد نجاحات أكبر للمشروع، تركّز حرصنا على توفير مجموعة واسعة من الحلول السكنية الجاهزة والمجهزة بكافة المرافق الأساسية التي تلبي الاحتياجات المختلفة للأسرة البحرينية، وذلك لتضمن راحة ورضا الجميع. ومن هذا المنطلق، نتطلع عبر فلل مشروع "دانات البركة" لوضع معايير رفيعة للجودة، ونسعى كذلك للمساهمة في تعزيز وتيرة الحركة العمرانية في مملكة البحرين".



وفي حديثه حول هذا التعاون، قال مدير عام بنك الإسكان، الدكتور خالد عبدالله: "نعتز جدًا بشراكتنا مع مصرف السلام لتسهيل شراء فلل "دانات البركة" لفئة المواطنين البحرينيين الذين تنطبق عليهم اشتراطات تمويل برنامج "مزايا" للسكن الاجتماعي. ونهدف عبر هذا التعاون المُشترك لدعم كل من زبائن مصرف السلام والمستفيدين من "مزايا" والخدمات التمويلية المقدمة من وزارة الإسكان، من الحصول على التمويل الميسّر لامتلاك إحدى الحلول السكنية الرائدة في مشروع "دانات البركة" الكائن في منطقة جنوسان بالقرب من شارع البديع. وسيساهم التزام مصرف السلام بتزويد خدمات التمويل العقاري على هذا المشروع، بتحفيز جهودنا المتواصلة لتلبية الطلب المتنامي على فرص السكن الاجتماعي في البحرين، بما في ذلك تعزيز استدامة الخدمات الاسكانية".

وأضاف الدكتور خالد قائلاً: "نثني على الدور الحيوي الذي يؤديه كل من القطاع المصرفي والعقاري في تحقيق أهداف المملكة بالملف الإسكاني. وقد أثمرت هذه الجهود المتتابعة بتمكين العديد من الأسر البحرينية من التملّك والانتقال إلى مساكنهم الخاصة، نتيجةً لتوافر التسهيلات التمويلية الملائمة بشكل أوسع. وبالرغم من التحديات الناتجة من جائحة "كوفيد-19"، نؤكد مجددًا التزامنا بتوثيق شراكاتنا المثمرة مع مؤسسات هذين القطاعين، ونتطلع معًا لتحقيق المزيد من المنجزات الرائدة في المراحل المقبلة".

ويتضمن مشروع دانات البركة 211 فيلا، وتبلغ المساحة الإجمالية للبناء حوالي 234 متر مربع، وتتميز جميع الفلل بأربعة تصاميم معاصرة تلبي جميع احتياجات الأسرة المختلفة، ويحتوي كل منها على 4 غرف نوم، وصالتين للمعيشة، وهي مجهزة بأحدث المرافق.

فلل العرض متاحة الآن في الموقع للزيارة من قبل الزبائن المهتمين. للاستفسار والمزيد من المعلومات حول الحلول العقارية التي يقدمها مصرف السلام، يرجى التواصل مع أي من مدراء العلاقات بالبنك على 36688833، 37373780، 39393139 أو 39115795.