قام محافظ محافظة المحرق سلمان بن عيسى بن هندي المناعي بزيارة تفقدية إلى سوق القيصرية التراثي للإطلاع على التطوير الذي حصل على السوق من خلال جهود هيئة البحرين للثقافة والآثار والتي أسهمت في إعادة الأسواق القديمة والبيوتات الثرية والتراثية بالمحافظة، مقدما الشكر للشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار في الحفاظ على الهوية التراثية وخاصة بالمحرق.

وأشاد المحافظ بما لمسه من تطوير وترميم للسوق القديم الذي يعكس التراث الأصيل والفن المعماري للمدينة القديمة والعاصمة الأولى والواقع ضمن مسار اللؤلؤ الذي يوثق لفترة هامة من التاريخ البحريني ومواردها الطبيعية واقتصادها التجاري.

والتقى المحافظ خلال الزيارة بعدد من تجار السوق ومرتاديه وحثهم على التمسك بمحالهم التجارية خاصة بعد التطوير اللافت والذي يجعله في مقدمة المواقع التي يحرص على زيارتها السياح من مختلف دول العالم وأنمواذجا عالميا يحكي تاريخ وأصالة المكان الذي يمتد عبر مئات السنين.



وأكد المحافظ بأن المحرق تفخر وتعتز بوجود الشيخة مي بنت محمد آل خليفة والشيخة هلا بنت محمد آل خليفة في قيادة الهيئة التي أصبحت حاضنا وضامنا للهوية العريقة والتراث الأصيل.