ثمن النائب بدر الدوسري عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني القرارات والتعليمات الصادرة من الجهات المختصة في المملكة للوقاية من فيروس كورونا (كوفيد19) ومنع انتشاره وما يتطلب ذلك منا من تعاون وتكاتف الجميع في اتباع توجيهات وإرشادات اللجنة التنسيقية لمجابهة كورونا مع ضرورة اخذ اللقاح حماية لك ولأسرتك ولمجتمعك.

وأكد الدوسري على ضرورة الالتزام بقرارات اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء من أجل تقليل الاصابات وتخفيف الضغط على الكوادر الطبية والعاملين في الصفوف الأمامية حتى العبور الى بر الأمان وتجاوز منطقة الخطر بإذن الله والالتزام بتوصيات الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد19).

واشاد الدوسري بالإجراءات النوعية التي قامت بها مملكة البحرين ، ومن ضمنها إجراء فحص فيروس كورونا (كوفيد 19) لملايين الحالات، ورفعها القدرة الاستيعابية لمراكز الفحص والحجر والعزل والعلاج، إضافة لاستحداثها لجنة خاصة باستقصاء المخالطين لحاملي فيروس كورونا (COVID-19) . واستحداث مراكز مخصصة للعزل والعلاج تحت إشراف فريق طبي مختص، يعكس مدى التزامها المملكة بالبرتوكولات العلاجية المعتمدة وتطبيقها للإجراءات الوقائية والرقابية لتعزيز سبل التصدي لهذا الفيروس، حيث أثبتت التقارير التزام المملكة بتطبيق الإرشادات والتعليمات التوعوية الصادرة من منظمة الصحة العالمية . والتي تأتي بإشراف مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، مؤكداً أن جهود البحرين المتواصلة لضمان الحفاظ على صحة وسلامة جميع المواطنين والمقيمين اثبتت بأنها اجراءات سليمة وفق البروتوكولات العالمية ونالت اشادات اقليمية ودولية.



وتابع الدوسري منوهاً إن حماية أرواح الناس فوق كل اعتبار، ويجب أن يكون هذا هو الهدف الأسمى في جميع ما يُتبع من اجراءات وما يتم وضعه من ضوابط، مؤكداً على عدم التهاون في تطبيق الاجراءات والاحترازات المطلوبة من اللجنة التنسيقية لأنها تضم خبراء وكوادر طبية على مستوى عال من الكفاءة والاقتدار ويهمهم مصلحة الوطن والمواطنين في المقام الأول.

وأكد الدوسري بأن اللجنة التنسيقية لمجابهة كورونا وضعت خطة تُراعي الاعتبارات الصحية في حماية أرواح المُواطنين بدءً من منع دخول السياح والزائرين من الدول الموبوءة، مؤكداً في الوقت ذاته بأن علينا جميعاً كلُ في موقعه الالتزام بالتوجيهات وعدم الالتفات الى الاشاعات والتصريحات التي تقوض عمل الجهات المختصة وتشكك في عملها.