افتتحت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني إشارة ضوئية جديدة على شارع الشيخ زايد الشمالي بتقاطعه مع شارع 8، وبهذا الافتتاح يتم الانتهاء من إنجاز العمل في الجزء المحصور من دوار عالي جنوباً إلى المدخل الشمالي لإسكان الرملي وتقاطع شارع رقم 8 ويبلغ طول الجزء المنجز 1.3 كيلو متر.

وذكرت بانه ويتم العمل في الوقت الحالي على تمديد شبكة تصريف مياه الأمطار وأعمال الدفان ووضع طبقات الأسفلت في المنطقة المحصورة من تقاطع شارع 8 على شارع الشيخ زايد الشمالي إلى تقاطع جامعة أما، حيث يتم تجهيز التقاطع للافتتاح بإشارة ضوئية جديدة عوضاً عن الدوار الحالي.

وأضافت الوزارة أن الإشارة الضوئية المذكورة أعلاه ضمن مشروع تطوير شارع الشيخ زايد المرحلة الأولى، قد تم العمل فيه في أغسطس 2019 وتم فتح الجزء الأول شارع 16 ديسمبر حسب الخطة الزمنية في نوفمبر 2020، فيما تم فتح الجزء الثاني شارع الشيخ زايد حسب الجدول الزمني في فبراير 2021.



كما تم افتتاح الإشارة الضوئية على الشارع ذاته مع التقاطع الجنوبي لمدخل إسكان الرملي في مايو 2021.

الجدير بالذكر أن مشروع تطوير شارع الشيخ زايد يعد من المشاريع الاستراتيجية الهامة على شبكة الطرق الرئيسية في المملكة، حيث يمثل الشريان الرئيسي لنقل الحركة المرورية من قرى عالي وسلماباد ومدينة زايد باتجاه شارع الشيخ خليفة بن سلمان وصولاً إلى المنامة وبالعكس، بالإضافة إلى أن المشروع سيساهم في سهولة الوصول إلى المنطقة التعليمية في مدينة عيسى ومعالجة الاختناقات المرورية أمام مدرسة تدريب السياقة واستاد البحرين الوطني.

وتبلغ القيمة الاجمالية للمشروع 000/23،400 دينار بحريني (ثلاثة وعشرون مليون وأربع مائة ألف دينار بحريني وبتمويل من صندوق أبو ظبي للتنمية.