شارك 40 طالباً بمختلف المراحل الدراسية بالمدارس الحكومية والخاصة في لقاءً افتراضي تفاعلي في مجال علوم الفضاء، تحت عنوان "عالم الفضاء.. الكواكب والمجرات"، والذي نفذه مركز رعاية الطلبة الموهوبين بوزارة التربية والتعليم، بمشاركة شيماء المير محلل بيانات الفضاء بالهيئة الوطنية لعلوم الفضاء.

وتم خلال اللقاء عرض عدد من الشرائح التفاعلية التي تحتوي على معلومات ذات علاقة بمجال النجوم والكواكب، وطرح مجموعة من الأسئلة المتصلة بعلوم الفضاء على الطلبة المشاركين، وشرح بعض المعلومات المرتبطة بالفضاء الخارجي ودور الإنسان في اكتشافه، وذلك وسط أجواء من الحماس والتفاعل.



كما تم عرض عدد من الأفلام القصيرة للطالب آدم علي عبدالهادي وهو يشرح بإسهاب وشغف عن عالم الكواكب والنجوم، ومن ثم قام آدم بطرح عدد من الأسئلة ذات العلاقة على الطلبة المشاركين الذين تفاعلوا معه بشكل كبير.

وخلال الحوارات والمناقشات، عبر الطالب آدم عن شغفه الكبير لأن يكون رائد فضاء في المستقبل، ورغبته في زيارة عدد من المحطات والجهات المتخصصة في مجال علوم الفضاء، وتطلعه لزيارة كوكب المريخ، كما عرض صورته مع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، حيث أعرب آدم عن سعادته بهذا اللقاء الذي تضمن تشجيعاً كبيراً من قبل سموه.