-يمتد البرنامج لأربعة أسابيع تحت إدارة جمعية خريجي برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية و Flat6Labsفي البحرين

-يعمل البرنامج على تزويد الطلاب بمهارات ريادة الأعمال من خلال ورش عمل وندوات إرشادية



أطلقت «جمعية خريجي برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية» وشركة Flat6Labs، الشركة الرائدة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجال التمويل الأولي، النسخة الثانية من تحدي الابتكار السنوي. يهدف التحدي إلى العمل تماشياً مع رؤية مملكة البحرين لدعم رواد الأعمال وتعزيز ثقافة الإبداع والابتكار وتطوير مجال ريادة الأعمال. يقوم البرنامج الذي يستمر لمدة أربعة أسابيع حتى 13 يوليو بتزويد ثلاثة و عشرين مشاركاً من الطلبة والخريجين بمهارات عملية يسهل تطبيقها في وظائفهم وطموحاتهم في مجال ريادة الأعمال في المستقبل.

الطلاب المشاركين في البرنامج هم من جامعة البحرين وبوليتكنك البحرين والجامعة الأمريكية في البحرين بالإضافة إلى جامعات وهيئات تعليمية أخرى في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي.

سيتم تنفيذ البرنامج بشكل افتراضي وسوف يتلقى الطلاب الإرشاد والتوجيه لمدة أربعة أسابيع من مؤسسي الشركات الناشئة ذوي الخبرة لتعزيز مهاراتهم التجارية والإدارية.

وأضاف صالح عباس، المدير التنفيذي لـ Flat6Labsفي البحرين: "تعتبر مهارات ريادة الأعمال مهمة جداً في عالمنا الحاضر للطلاب والخريجين الجدد. وتفتخر شركة Flat6Labs بالتعاون مع جمعية خريجي برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية من أجل العمل على تطوير أفكار الطلاب ووصولها إلى منتجات ملموسة ومستدامة من شأنها إحداث تأثير فعلي في عالم ريادة الأعمال. وبصفتنا قادة إقليميين في النظام البيئي للشركات الناشئة ، نحن على ثقة من أن برنامج الابتكار سيوفر للطلاب أسس ريادة الأعمال وسوف يضمّن مهارات التفكير التصميمي والتخطيط المالي والتسويق الرقمي".

بدوره، قال محمود عبد الله ، رئيس جمعية خريجي برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية : “جمعية خريجي برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية ملتزمة بتطوير المواهب ودعم الشباب في البحرين. ومن خلال النسخة الثانية لبرنامج تحدي الابتكار باتعاون مع Flat6Labs، نعمل على تدريب الطلاب الطموحين وإعداد الجيل القادم من مؤسسي الشركات الناشئة في البحرين ".

تم تأسيس جمعية خريجي برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية في عام 2019 للاستفادة من خبرات خريجي البرنامج من خلال تنظيم الأنشطة المهنية والأكاديمية والاجتماعية. تشمل هذه الأنشطة التوجيه الأكاديمي والمهني وكذلك المساهمة بشكل عام في المبادئ التي وضعها برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية.

تم إطلاق Flat6Labs في البحرين في عام 2018 واستثمرت في 50 شركة ناشئة في البحرين. أعلنت الشركة مؤخرًا في بيان أنها نجحت في توفير أكثر من 200 فرصة عمل في مملكة البحرين.