83% نسبة الإنجاز والعمل على تركيب إشارة ضوئية على شارع 12

كشفت الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندسة هدى عبدالله فخرو أن الوزارة بدأت بأعمال تركيب النصب الفخاري في دوار عالي جنوب المجمع الرملي ضمن أعمال مشروع تطوير شارع الشيخ زايد، على أن تستمر أعمال تركيب النصب نحو 10 أيام، علماً بأن الموقع الجديد قد تم تحديده بالاتفاق مع عضو المجلس البلدي ممثل الدائرة بعد دراسة عدة مواقع، فيما بلغت نسبة الإنجاز بالمشروع نحو 83%.

وأضافت أن الوزارة تعمل على تركيب إشارة ضوئية جديدة على شارع 12، فيما تتمثل الأعمال الحالية القائمة في الجزء المحصور بين جامعة AMA إلى شارع الشيخ عيسى بن سلمان، حيث يتم العمل على وضع حواجز خرسانية وطبقات الدفان تمهيداً لوضع الأسفلت للشارع، كذلك يتضمن على تمديد خط الصرف الصحي وإنشاء محطة ضخ تابعة للصرف الصحي، كما يتم العمل على إنشاء شبكات تصريف مياه الأمطار في الشارع السابق ذكره.

وذكرت إن مشروع توسعة شارع الشيخ زايد يعد من المشاريع الاستراتيجية الهامة على شبكة الطرق الرئيسة في المملكة، حيث يمثل الشريان الرئيس لنقل الحركة المرورية من قرى عالي وسلماباد ومدينة زايد باتجاه شارع الشيخ خليفة بن سلمان وصولاً إلى المنامة وبالعكس، بالإضافة إلى أن المشروع سيساهم في سهولة الوصول إلى المنطقة التعليمية في مدينة عيسى وتخفيف الاختناقات المرورية أمام مدرسة تدريب السياقة وإستاد البحرين الوطني.

وأكدت المهندسة فخرو أن مشروع تطوير شارع الشيخ زايد سيسهم في تحسين شبكة الطرق بالبحرين من خلال زيادة الطاقة الاستيعابية لشارع الشيخ زايد وتعزيز السلامة المرورية، مما ينعكس على انسيابية الحركة المرورية ويؤدي إلى تحسين كفاءة شريان رئيسي في شبكة الطرق في المملكة.

الجدير بالذكر أن مشروع تطوير شارع الشيخ زايد يشتمل على تطوير الشارع المذكور وتوسعته من مسارين الى 3 مسارات في كل اتجاه وتحويل الدوارات إلى إشارات ضوئية، وكذلك شارع 12 يشتمل على توسعته الى 3 مسارات وتحويل الدوارات إلى إشارات ضوئية وتطوير شارع 16 ديسمبر.

وتبلغ القيمة الاجمالية للمشروع 23,400.000 دينار بحريني (ثلاثة وعشرون مليون وأربع مائة ألف دينار بحريني( وبتمويل من صندوق أبو ظبي للتنمية.

وتتقدم الوزارة بالشكر للمواطنين والمقيمين على التزامهم وتقيدهم بالإشارات والتحويلات المرورية وتعتذر عن أي إزعاج خلال فترة تنفيذ المشروع.