لم تمنع الظروف الصحية الطالب المتميز محمد علي حسن مكي من مدرسة سار الابتدائية للبنين من خوض غمار مسابقة تحدي القراءة العربي في موسمها الثامن، وحصد المركز الثالث لفئة ذوي العزيمة على مستوى جميع مدارس مملكة البحرين.

وعبّر محمد عن سعادته وفخره بهذا الإنجاز، وأثنى على الدعم الذي حصل عليه من الأستاذة مريم العفو اختصاصية التفوق والموهبة بالمدرسة، ومن والدته وأسرته، الأمر الذي مكنه من تحقيق هذه النتيجة، متمنياً أن ينهي دراسته بتفوق، وأن يصبح مذيعاً متألقاً واسماً لامعاً.

وأشار إلى أنه شغوف جداً بالقراءة والاستماع للقصص والتعرف على المعلومات الجديدة، وهو يحب المشاركة في الفعاليات المدرسية والإذاعة الصباحية، إلى جانب عضويته في نادي الابتكار والتفوق بالمدرسة، ومشاركته في العديد من المسابقات الداخلية والخارجية.

من جهتها، أوضحت الأستاذة مريم العفو أنها لاحظت على محمد شغفه بالمكتبة وامتلاكه حصيلة واسعة من المفردات اللغوية والمعلومات التي تفوق سنه، وموهبته المتميزة في سرد القصص لزملائه في الفعاليات المدرسية، لذلك شجعته على المشاركة في مبادرة تحدي القراءة، وقامت بتحديد حصص دراسية فردية له لقراءة الكتب المتنوعة وتلخيصها، وكانت ترافقه إلى مركز مصادر التعلم باستمرار.