أعلنت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية عن مباشرة الهيئة في إجراءات السعي للحصول على الاعتماد الدولي وذلك في اطار خطواتها المقبلة لتحسين خدمات الرعاية الصحية بعد نجاح برنامج الاعتماد الوطني للمستشفيات والمراكز الطبية.

وفي هذا الإطار، صرحت الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة الرئيس التنفيذي للهيئة :" بدأت الهيئة جهودها للحصول على الاعتماد الدولي من قبل الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية ISQUA External Evaluation Association (IEEA). ، حيث توفر هذه الجمعية خدمات التقييم والاعتماد الخارجية في مجال الرعاية الصحية والاجتماعية وتطوير المعايير في جميع أنحاء العالم من خلال برامج الاعتماد الدولية الثلاثة الخاصة بها".

وأوضحت الدكتورة الجلاهمة أنّ الهيئة تعاقدت مع شركة MB3 Healthcare Ltd التي لديها خبرة عريقة في مجال اعتماد الرعاية الصحية وسجلاً كبيراً في دعم العديد من المنظمات لمساندتها في الحصول على معايير الجودة الدولية . وستقوم الهيئة بمراجعة المعايير وتحديثها طبقاً للوائح و القوانين وأفضل الممارسات الدولية والمبادئ الخاصة لتطوير معايير الرعاية الصحية والاجتماعية.



وأضافت د.الجلاهمة "تماشياً مع رسالتنا ورؤيتنا، استمرت الهيئة الوطنية في عملية تقييم أداء المؤسسات الصحية منذ تنفيذ برنامج الاعتماد الوطني. حيث نجحنا في الوقت الراهن، في اعتماد 17 مستشفى و24 مركزًا طبيًا. حيث كشف تحليل معايير اعتماد المستشفيات عن العديد من مجالات التحسين للهيئة لمساعدة مرافق الرعاية الصحية في الحصول على الاعتماد والحفاظ عليه ، وبالتالي التحسين المستمر لجودة الخدمات المقدمة في قطاع الرعاية الصحية في المملكة".ونوهت الجلاهمة بأهمية مشاركة أصحاب المؤسسات الصحية لدعم هذه المبادرة من خلال استمرار تعاون جميع مؤسسات الرعاية الصحية في مملكة البحرين.