أشاد محمد صادق سنجراني رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني، خلال لقائه في إسلام آباد، اليوم الثلاثاء، عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، بالتجربة البرلمانية لمملكة البحرين، مؤكداً أنها من التجارب الديمقراطية الرائدة في المنطقة، مثمناً المبادئ الراسخة التي أرساها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، من أجل تعزيز العمل البرلماني وتطوير أدواته وآلياته، وهو جعل المشاركة الشعبية في الحكم، إحدى الدعامات الرئيسية التي قام عليها المشروع الإصلاحي لجلالته.

كما أشاد رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني بالسياسات الحكيمة والمتزنة لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى، في التعامل مع أزمات وقضايا المنطقة، فضلاً عن دعمه الدائم والمتواصل لكافة القضايا العربية والإسلامية بكافة السبل.



من جانبه أكد رئيس البرلمان العربي، حرص البرلمان العربي على توطيد العلاقات العربية مع باكستان في كافة المجالات، خصوصا في ضوء الثقل الكبير الذي تتمتع به في محيطها الإقليمي وفي العالم الإسلامي، ومكانتها الكبيرة لدى شعوب الدول العربية.

ووقع الجانبان على اتفاقية تعاون مشترك، بهدف الاضطلاع بأنشطة ومبادرات برلمانية مشتركة، وتشكيل جمعيات صداقة وتبادل الوفود البرلمانية بين الجانبين، فضلاً عن تنسيق المواقف تجاه القضايا محل الاهتمام المشترك في المحافل الدولية المختلفة، وفي مقدمتها الاتحاد البرلماني الدولي.

وأكد رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني، ضرورة وجود إستراتيجية موحدة بين الجانبين العربي والباكستاني لدعم القضايا العربية والإسلامية في كافة المحافل والمؤتمرات الدولية، فيما أكد العسومي استعداد البرلمان العربي لتطوير العلاقات البرلمانية مع باكستان، على نحو يخدم مصالح الشعبين العربي والباكستاني، ويعزز الدعم المتبادل في القضايا العربية والإسلامية محل الاهتمام المشترك.