أشاد السيد سلمان بن عيسى بن هندي المناعي محافظ محافظة المحرق بدور المآتم ودور العبادة في تعزيز الشعور بالمسؤولية من خلال الوقفات الوطنية في مختلف الظروف والحفاظ على المصلحة الوطنية والعامة.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ لرؤساء المآتم والحسينيات بحضور العميد عبدالله بن خليفة الجيران نائب محافظ محافظة المحرق والعميد صالح بن راشد الدوسري مدير عام مديرية شرطة محافظة المحرق والدكتور نبيل العشيري رئيس الخدمات الطبية بمجمع السلمانية الطبي عضو الفريق الوطني الطبي للتصدي لفايروس كورونا.



ونقل المحافظ خلال اللقاء تحيات وزير الداخلية الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة الى رؤساء وممثلي المآتم والحسينيات بكافة مدن وقرى المحافظة، مؤكدا بأن كافة الاجراءات الاحترازية تهدف إلى ضمان أمن وسلامة وصحة كافة المشاركين في مواكب العزاء وإحياء ذكرى محرم.

من جانبه شدد الدكتور نبيل العشيري على أهمية تنفيذ كافة الإجراءات التي اقرها الفريق الوطني الطبي الرامية إلى ضمان صحة كافة المشاركين، مؤكدا بأن الإرشادات وضعت لمصلحة الجميع وتصب في صالح الصحة العامة.

وأشار نائب المحافظ إلى دور رؤساء المآتم في ايصال كافة الارشادات والتعليمات الطبية لرواد المآتم الأمر الذي يساهم في زيادة الوعي وضمان صحة الجميع.

وقدم مدير عام مديرية شرطة محافظة المحرق شكره لكافة المآتم على التعاون والتنسيق الدائم مع المديرية.

من جانبهم أكد ممثلي المآتم والحسينيات بمحافظة المحرق بأن الواجب الأهم خلال هذه الفترة الصحية الحرجة تستلزم تقديم مصلحة الوطن والمواطنين والحفاظ على سلامتهم، مؤكدين وقوفهم التام مع القرارات والاجراءات المعززة لضمان صحة وسلامة الأفراد والأسر والأهالي، معربين عن تفهمهم لما تفرضه المصلحة الوطنية العليا والجهود الطبية المقدرة للحد من انتشار فيروس كورونا .

ونوه محافظ محافظة المحرق سلمان بن عيسى بن هندي المناعي إلى أن هذه الجائحة تعكس تكاتف وتعاون الجميع وتبين قوة النسيج البحريني المتماسك وما يتميز به من شراكة مجتمعية عرفها المواطنون منذ قديم الأزل في ظل القيادة الحكيمة حفظها الله ورعاها، مؤكدا على التعاون البناء والملموس بين محافظة المحرق وجميع المآتم بالمحافظة.

وأكد المحافظ الى أن المحافظة وبناء على توجيهات معالي وزير الداخلية قامت في فترة سابقة بتشكيل لجنة برآسة العميد عبدالله بن خليفة الجيران نائب المحافظ وعضوية مدراء الادارات ورؤساء الأقسام بالمحافظة لمتابعة تنفيذ كافة التعليمات والتوجيهات الأمنية والصحية لضمان سلامة الجميع.