أعلن اللواء طبيب الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة قائد مستشفى الملك حمد الجامعي، أن المستشفى أطلق تطبيقه الخاص به المجاني عبر الأجهزة الذكية لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمرضى والزائرين، مشيرًا إلى أن إنشاء التطبيق جاء تسهيلاً للإجراءات الإدارية والطبية المتخذة لضمان تطبيق أسس السلامة العامة وتحقيق مفهوم التباعد الاجتماعي الذي من شأنه المحافظة على صحة مراجعي المستشفى وسلامتهم.

وقال العقيد بروفيسور هشام حسن المدير العام للشؤون الطبية إن إدارة المستشفى حرصت على إنشاء تطبيقها الخاص ، سعيًا لمواكبة التطور والتحديث وتسخيره لخدمة المجتمع بشكل عام والمرضى بشكل خاص لتقديم الخدمة الطبية والرعاية الصحية المتكاملة لكافة المراجعين.

وأضاف الدكتور محمد هلال مدير نظم المعلومات الصحية بالمستشفى أن التطبيق يحتوي على مميزات عديدة أهمها التنبيه والتذكير لمواعيد المرضى فقط عن طريق التطبيق مما يؤدي إلى الاستغناء عن الرسائل النصية عبر الهاتف، بالإضافة إلى إمكانية البحث بين أكثر من 70 طبيبا في كافة التخصصات، التعرف على آخر الباقات والعروض التي يقدمها المستشفى ومختلف الأخبار والنصائح الطبية التي يقدمها الاستشاريون.



وأشار الدكتور هلال أنه يجب على المراجعين والمرضى التأكد من بياناتهم الخاصة والتأكد من مطابقة رقم الهاتف المتوفر في السجلات الطبية الخاصة بالمريض عند تحميل التطبيق، للتأكد من هويته ضمانًا لخصوصية المعلومات وسريتها.

كما ذكرت إدارة المستشفى أن العمل جاري على تطوير وتحديث التطبيق حيث أنه سيشمل قريبًا على خصائص أخرى ، أهمها حجز وإلغاء المواعيد الكترونيًا ، وإعادة جدولتها ، ومعرفة زيارات المرضى للعيادات المتخصصة والاطلاع على الوصفات الطبية والأدوية المصروفة للمريض، الحصول على التقارير الطبية الخاصة بكل مريض وتصفح الملف الطبي للمريض بكل سهولة، بالإضافة إلى نتائج الفحوصات المخبرية والتراسل الفوري.

و لضمان الاستفادة القصوى من جميع الخصائص المتوفرة بالتطبيق، يمكن تحميل التطبيق الخاص بالمستشفى مجانًا من خلال Apple store/ google play عبر إدخال King Hamad University Hospital أو KHUH، أو من خلال مسح رمز من خلال مسح رمز QR .

ويعتبر تطبيق مستشفى الملك حمد الجامعي منصة صحية لخدمة المراجعين والمرضى للحصول على الخدمات بطريقة سهلة ومرنة ومتكاملة بهدف تحسين مستوى جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة لهم.