أشادت لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس الشورى برئاسة سعادة الدكتورة ابتسام محمد صالح الدلّال بقرار معالي الشيخ خالد بن علي آل خليفة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، بشأن تنظيم الوساطة في المسائل الشرعية، مثمنةً حرص معاليه على تطوير التشريعات في المنظومة العدلية، وإيجاد حلول للوصول إلى تسوية ودية في المنازعات الأسرية.

وأشارت اللجنة إلى أن القرار سوف يساهم في تحديد وسيط يسعى لمساعدة الأطراف المتنازعة للوصول الى اتفاق تسوية فيما يجوز فيه الصلح من خلافات أسرية لم تصل الى القضاء، أو منازعات أسرية أو دعاوى شرعية يختص بها القضاء الشرعي، مؤكدة أن القرار يأتي ضمن حزمة من القرارات ذات الأولوية لتعزيز الاستقرار الأسري والمجتمعي، بما يحقق الهدف من مبادرات تعزيز الوصول للعدالة 2021-2025.



وأثنت اللجنة على القرار الذي جاء استجابة لمرئيات المجلس الأعلى للمرأة بشأن تطوير أساليب فض المنازعات الأسرية ودياً، بما يسهم في تقوية العلاقات الأسرية والحفاظ على نسيج وترابط المجتمع، وعلاج الخلافات بما يخلق جوًا من الاستقرار للأسرة والمجتمع.

الجدير بالذكر أن لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس الشورى تضم في عضويتها أصحاب السعادة الأعضاء: الدكتورة فاطمة الكوهجي نائب رئيس اللجنة، الدكتورة جهاد الفاضل، الدكتور عبدالعزيز أبل، الدكتور محمد علي حسن، السيدة هالة رمزي والسيد يوسف الغتم.