بمشاركة متنوعة لجهات مختلفة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات

انطلقت (اليوم الأحد 17 أكتوبر) في مركز التجارة العالمي بدبي أعمال الجناح الوطني البحريني بمعرض جيتكس2021، وسط مشاركة ممثلين عن مختلف مجالات قطاع تقنية المعلومات في مملكة البحرين من شركات ناشئة ومتوسطة وجهات حكومية ومؤسسات تعليمية.

ويقوم على تنظيم مشاركة مملكة البحرين السنوية في أعمال معرض جيتكس صندوق العمل "تمكين" وذلك بشراكة استراتيجية مع كل من جمعية البحرين لشركات التقنية "بتك" وشركة وورك سمارت لتنظيم المعارض والمؤتمرات، للعام الخامس عشر على التوالي.

ويشارك في الجناح كل من مجلس التنمية الاقتصادية، و20 شركة ناشئة، وثلاث جامعات، وشركة "بنفت"، وبرعاية رئيسة من كل من شركتي ألبا وبتلكو.

وتأكيدا على الدور المحوري الذي تؤديه تقنية المعلومات والاتصالات في تلبية حاجات النمو الاقتصادي، لا سيما في ظل متطلبات السوق الراهنة، نوه الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين" سعادة السيد حسين رجب على الفرص الجاذبة التي تزخر بها البيئة الاقتصادية في مملكة البحرين، وما تقوم بها المملكة من جهود واضحة نحو تشجيع التحول الرقمي في مختلف التطبيقات الاقتصادية، وما تقدمه من بنى تحتية وسياسات داعمة لبناء نظام اقتصادي مستدام يقوم على التكنولوجيا، بما فيها برامج ومبادرات "تمكين" التي تؤكد على ضرورة الاستثمار في الفرص واستجابة مؤسسات القطاع الخاص و الكوادر البشرية على حد السواء، فيما يعزز من قوتها أداءها ومجالات نموها وتنافسيتها على المستوى العالمي.

من جانبه قال رئيس جمعية "بتك" عبيدلي العبيدلي إن الجناح الوطني البحريني يتميز هذا العام بـ "حضور متناسق بين شركات تقنية المعلومات البحرينية الناشئة والصغيرة والمتوسطة"، وأضاف "هذا يعني أن الواقع الراهن لقطاع تقنية المعلومات في البحرين جيد، كما أنه يبشر في الوقت ذاته بمستقبل أكثر نموا".

وتحدث العبيدلي في تصريح له بهذه المناسبة عن "تطور المشاركة البحرينية في جيتكس عاما بعد عام على صعيدين، كمي لناحية زيادة عدد العارضين، ونوعي لناحية تنوع المنتجات والخدمات التي يقدمونها والتي تشمل فيما تشمل حلول الأعمال والواقع الافتراضي والمعزز إضافة إلى برمجيات وتطبيقات مختلفة"، معربا عن شكره لصندوق العمل "تمكين" على دعمه المتواصل لأعمال الجناح الوطني البحريني في جيتكس، وبما يسهم في تنمية شركات التقنية ودعم تنافسيتها وانتاجيتها ومساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي.

إلى ذلك، قال الرئيس التنفيذي لشركة "وورك سمارت" أحمد عطية الله الحجيري "نحن سعداء بنجاحنا مجددا في تنظيم الرواق الوطني البحريني في جيتكس من خلال منصة واحدة تضم كل هذا العدد من شركات التقنية والهيئات المشتغلة بقطاع المعلومات والاتصالات، في تأكيد لروح الشراكة والفريق الواحد الذي تميّزنا به على امتداد مسيرة التحول الرقمي، وسنعززه أكثر فأكثر خلال المرحلة المقبلة".

وأوضح أن مشاركة شركات تقنية المعلومات البحرينية في جيتكس فرصة مثالية للتأكيد على جهوزية وتطور البنية التحتية الرقمية التي تتمتع بها مملكة البحرين، مع تسليط الضوء على إمكاناتها الرقمية ومواردها التقنية التي تدعم وتعزز ثقة المتعاملين من مواطنين، ومقيمين، وزوار ومستثمرين.