تستضيف مملكة البحرين مؤتمر ومعرض البحرين السادس لطب الأسنان DLS6 BAHRAINخلال الفترة من 4 وحتى 7 نوفمبر القادم، بشراكة استراتيجية مع الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية في البحرين، والجمعية السعودية لطب الأسنان الجمعية السعودية لجراحة اللثة جامعة رياض العلم جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، وتعاون مع كل من الجمعية الكويتية لطب الأسنان والجمعية السعودية لطب أسنان الأطفال، والأكاديمية العربية لطب أسنان الأطفال، وبتنظيم من شركة "بي دي إيه" للفعاليات الطبية.

وقال المدير التنفيذي لشركة "بي دي إيه" الدكتور محمد شهدا إنه للمرة الأولى يحظى هذا المؤتمر النوعي باعتماد خليجي كامل، وذلك من قبل كل من الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية في مملكة البحرين مقابل 24 ساعة تدريبية، إضافة إلى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، ومعهد الكويت للاختصاصات الطبية.



وأوضح د. شهدا أن مؤتمر ومعرض البحرين السادس لطب الأسنان سيقام على مدى أربعة أيام، أول يومين منهما بحضور على أرض الواقع وذلك في فندق "ذي آرت" بجزر أمواج، وذلك وسط اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية المطلوبة للتصدي لفايروس كورونا، فيما يقام اليومان الأخيران من المؤتمر افتراضيا عبر تقنية الاتصال المرئي.

هذا ويشارك في مؤتمر مؤتمر ومعرض البحرين السادس لطب الأسنان أكثر من 40 متحدثا بارزا على مستوى البحرين والمنطقة والعالم، ويضم المؤتمر جدولا مكثفا من المحاضرات والندوات والنقاشات العلمية التي تستهدف أطباء الأسنان ومساعديهم وأطباء الصحة السنية وتقنيي وفنيي الأسنان، إلى جانب عدد من ورش العمل .

ويهدف المؤتمر إلى زيادة الوعي الأكاديمي والمهني لأطباء الأسنان، وإثراء خبراتهم وإطلاعهم على أحدث المنتجات والخدمات الطبية، وتسليط الضوء على احتياجات أطباء الأسنان في البحرين والخليج العربي استكشاف الفرص أمامهم، كما يعمل المؤتمر على إتاحة منصة للتعارف بين أطباء الأسنان وتوثيق الزمالة وتبادل التجارب العلمية والفنية فيما بينهم.

كما يعمل المؤتمر على تشجع البحث العلمي ورفع الكفاءة العلمية والمهنية لأطباء الأسنان والتعاون بين العاملين في هذا الحقل على المستويات المحلية والعربية والدولية وزيادة الوعي والاهتمام بالحفاظ على صحة الفم والأسنان.