أكد سعادة المستشار أسامة أحمد العصفور، الأمين العام لمجلس الشورى، حرص الأمانة العامة للمجلس على بناء شراكات وتعاون بنّاء وفاعل مع مختلف الجامعات والمؤسسات التدريبية في مملكة البحرين، واستثمار الخبرات الأكاديمية والعلمية لتعزيز كفاءات منتسبي الأمانة العامة للمجلس، مشيرًا إلى أنّ الأمانة العامة تعمل على صوغ برامج تدريبية تنسجم مع سعيها المستمر لتقديم الدعم والمساندة لأصحاب السعادة أعضاء المجلس، ووفقًا لمعايير الجودة والحرفية في الأداء الوظيفي لجميع الموظفين.

جاء ذلك خلال التوقيع على مذكرة تفاهم بين مجلس الشورى، وكلية البحرين الجامعية ممثلة في الدكتورة رشا سمير القائم بأعمال رئيس الكلية، وذلك صباح اليوم (الثلاثاء)، بحضور عدد من مسؤولي الأمانة العامة للمجلس.



وأوضح المستشار العصفور أن الجامعات الوطنية والمؤسسات التدريبية تلعب دورًا مهمًا في تقديم البرامج التعليمية المتطورة، وورش العمل المتخصصة التي تُسهم في التعريف بأحدث الطرق العلمية والبرامج الأكاديمية بمختلف التخصصات والمجالات.

ونوّه سعادته بالبرامج الجامعية المتنوعة التي تقدمها كلية البحرين الجامعية، وما وصلت إليها من مكانة تعليمية متميزة منذ تأسيسها قبل نحو 20 عامًا، مؤكدًا أن مذكرة التفاهم مع الكلية ستشكل حافزًا لدى منتسبي الأمانة العامة للمجلس على الاستفادة من البرامج، بما يعكس الحرص على مواصلة التحصيل العلمي، واستثماره في الارتقاء بجودة وكفاءة أطر وأنظمة دعم أعضاء المجلس.

من جانبها، أشادت الدكتورة رشا سمير القائم بأعمال رئيس كلية البحرين الجامعية، بما توليه الأمانة العامة لمجلس الشورى من حرص واهتمام كبير على استمرارية البرامج التدريبية وفق خطط وبرامج محددة، مؤكدة أنَّ الكلية تفخر بتوقيع مذكرة تفاهم مع المجلس، وستعمل على تضافر الجهود بين الكلية والمجلس لتبادل الخبرات العملية والبحثية والتدريبية في المجالات المشتركة.