أكد السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، أن العلاقات الراسخة بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، ترتكز على أسسٍ تاريخية متينة، وروابط أخوية متجذّرة وممتدة منذ عقود طويلة، مشيرًا إلى أنَّ العلاقات البحرينية الإماراتية تزدهرُ وتنمو، وتشهدُ تطورًا مستدامًا بفضل دعمٍ واهتمامٍ مشترك من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة حفظه الله ورعاه.

وأشار معالي رئيس مجلس الشورى إلى أنَّ صلابة الروابط بين البلدين تتجسّد في أواصر المودة والمحبة، ووشائج القربى بين الشعبين الشقيقين، معربًا عن الفخر والاعتزاز بالمواقف المشرّفة لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتعاون والتكامل مع مملكة البحرين في المجالات كافة، وبما يسهم في تحقيق النماء والتقدم للبلدين وشعبيهما الشقيقين.



جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الشورى، اليوم (الأربعاء)، بالسيد صقر بن غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة، والوفد المرافق له، وذلك ضمن زيارة رسمية يقوم بها إلى مملكة البحرين، حيث نوّه معالي رئيس مجلس الشورى بالرؤى الموحّدة، والسعي الدؤوب لتعزيز العلاقات والروابط المتينة بين البحرين والإمارات، ورفدها بالإنجازات والنجاحات على جميع الأصعدة، مؤكدًا أن الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين الشقيقين في المجالات الصحية والتعليمية والثقافية والتجارية، وغيرها من المجالات الحيوية والمهمة، تأتي انعكاسًا لعلاقات ثابتة وأصيلة، وحرص مشترك على جعلها متميزة ومثمرة.

وذكر أنَّ مجلس الشورى يفخر بالعلاقات الوطيدة مع المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، وما يحرص عليه المجلسان من تعاون بنّاء، وعمل مشترك، وتأكيدٍ على توحيد الرؤى والمواقف تجاه مختلف القضايا العربية، وخصوصًا في المحافل البرلمانية العربية والإقليمية.

وأشاد بالدور الذي يضطلع به السيد صقر بن غباش في تعزيز أطر التعاون بين المجالس التشريعية في الدول العربية، وذلك من خلال رئاسته للاتحاد البرلماني العربي، وما يوليه من اهتمام متواصل في الدفع بالعلاقات البرلمانية العربية نحو مزيدٍ من العمل والعطاء لرفعة وتقدم الدول العربية.

من جانبه، ثمَّنَ رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي الجهود التي يقوم بها معالي رئيس مجلس الشورى وأعضاء المجلس، من أجل النهوض بالعمل البرلماني الخليجي والعربي، من خلال المشاركة الفاعلة، والحضور المستمر في الاجتماعات واللقاءات، وتقديم الاقتراحات البنّاءة التي تصب في مصلحة العمل التشريعي على المستويين الخليجي والعربي.

ولفت رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي إلى المشاركة المتميزة لمملكة البحرين ضمن معرض إكسبو دبي ٢٠٢٠، مؤكدا على أن العلاقات بين البلدين هي نموذج للعلاقات المتميزة، وبلغت مستويات متقدمة ومشهودة، وتسير وفق أهداف مشتركة، وتطلعات وطموحات تساند تقدم وازدهار البلدين الشقيقين، في ظل قيادتيهما الحكيمتين.

حضر اللقاء السيدة جميلة علي سلمان النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى، والنائب علي أحمد زايد النائب الثاني لرئيسة مجلس النواب (رئيس بعثة الشرف)، ورؤساء اللجان النوعية الدائمة، والأمينين العامين لمجلسي الشورى والنواب.