حسن الستري

حالت مشورة وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب غانم البوعينين دون فتح المجال بجلسة مجلس الشورى للرد على بعض الكلمات التي أطلقها عدد من النواب بجلستهم الأخيرة.

وكانت رئيسة لجنة الشؤون التشريعية والقانونية دلال الزايد تقدمت بطلب لتلقي فيه كلمة للرد على النواب، فقال الرئيس علي الصالح: أتمنى أن يكون كلامك في إطار العتب، فنحن نحترم مجلس النواب ولهم رأيهم ولنا رأينا، وهذا ما ينص عليه الدستور، أتمنى أن نبتعد عن الانتقادات، لهم احترامهم وهذه الديمقراطية.



وهنا طلب وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب غانم البوعينين الكلمة، فقال: "لا أريد أن نستحدث ممارسات ربما في المقابل يمارس المجلس الآخر نفس الممارسة، فيصبح سجالاً بين المجلسين اللذين بالأصل يشكلان مجلساً واحداً هو المجلس الوطني، ولقد طالبنا بجلسة النواب شطب بعض العبارات ورددنا على بعضها وبينا أن لمجلس الشورى كل الحق في اتخاذ الرأي الذي يراه مناسباً".

وقال الصالح: "الوزير غانم البوعينين لا يريد أن يكون هناك سجال بين المجلسين، وأنا أعرف ماذا تريدين قوله فقلته قبلك"، فأجابته الزايد: "أنت سبقتني فيما أقول، فأنا لا أريد إلا توجيه عتب، ولكن احتراماً لرغبة الوزير البوعينين، بأن لا نريد أن نرسي عرفاً خاطئاً، لذلك لن أعلق، وسأكتفي بطرح رأيي في أماكن أخرى".