احتفت المدارس الحكومية بجميع مراحلها بإنجازات المرأة البحرينية في مسيرة التنمية الشاملة بمختلف مجالاتها، وخاصةً التربية والتعليم، وذلك تماشياً مع شعار يوم المرأة البحرينية لهذا العام وهو (المرأة البحرينية في التنمية الوطنية.. مسيرة ارتقاء في وطن معطاء).

وفي هذا السياق، أقامت مدرسة الدراز الإعدادية للبنات فعاليات متنوعة جزء منها في ساحة المدرسة وداخل الصفوف لطالبات الحضور الفعلي، وبعضها عبر البوابة التعليمية والتيمز لطالبات التعلم عن بعد، ومنها: استقبال فريق الطالبات (مرسال المحبة) التابع للجنة العلاقات العامة منتسبات المدرسة من معلمات وإداريات وتكريمهن لعطائهن كنساء بحرينيات، وإنجاز جدارية (عطاء ورفعة) التي تحكي قصة عطاء المرأة في تطوير التعليم، وشغف الطالبات وحبهن للتعلم لرفعة الوطن.



كما تم تكريم الطالبات الفائزات في مسابقة أجمل لوحة عن المرأة البحرينية، وتصميم بطاقة الكترونية طلابية، وعمل ركن شعبي بعنوان (من زمن جدتي) يستعرض مسيرة المرأة منذ القدم ونجاحاتها، مع توظيف فعالية المرأة البحرينية في دروس اللغة العربية بعروض الكترونية وأسئلة صفية، وفعالية (لآلئ البحرين) التي تضمنت مسابقة رقمية للمعلمات والطالبات.

وتم خلال الحفل الذي أقامته مدرسة مريم بنت عمران الابتدائية للبنات ومنتسباتها تكريم المعلمات القائمات على لجنة المواطنة الصالحة التي تنمي روح المواطنة والانتماء لدى الطالبات، وتنظيم معرض (قائدات في مملكة البحرين) لإلقاء الضوء على المحطات الهامة في مسيرة عطاء ومشاركة المرأة البحرينية في مسيرة التنمية الوطنية، ومسابقة أفضل زي بحريني للمرأة البحرينية قديماً.

وبدأ حفل مدرسة القيروان الإعدادية للبنات الذي حمل شعار (أنتِ فخر البحرين) مع استقبال الطالبات عبر البوابة الرئيسية للمدرسة، فرحاً وزهواً وافتخاراً بنساء البحرين اللاتي أثبتن للعالم قدرتهن على النهوض بالمجتمع في شتى الميادين، ثم تم عبر أثير الإذاعة الصباحية تقديم فقرات عديدة احتفالاً بالمناسبة، تلاها برنامج متكامل لمدة ساعة كاملة من قبل مختلف الأقسام بالمدرسة، وصولاً إلى محطة الانصراف الآمن للطالبات نحو البوابة الرئيسية مع قسم الرياضة الذي قدم فقرة رائعة.