تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، ينظم مركز الفروسية العلاجي التابع للاتحاد الملكي، كرنفال لأطفال اضطراب طيف التوحد تزامناً مع احتفالات مملكة البحرين بأعيادها الوطنية إحياء لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح كدولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم.

وحرص الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة على تقديم كامل الدعم وإكمال التجهيزات اللازمة لتنظيم مميز للفعالية.



وتحتضن قرية البحرين الدولية للقدرة الكرنفال المخصص لأطفال طيف التوحد يوم الجمعة القادم انطلاقاً من الساعة الثانية ظهراً حتى الخامسة.

وأعربت هيا جمال المشرف العام على البرنامج، عن تقديرها لدعم واهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والمتابعة الحثيثة من سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة.

وأكدت أن الكرنفال المخصص لأطفال طيف التوحد يجسد اهتمام وحرص الاتحاد على المساهمة في علاج الأطفال وتقديم أفضل الخدمات لهم، مشيرة إلى أن الكرنفال سيشمل العديد من الفعاليات مثل ركوب الخيل والتلوين وتقوية مهارات الأطفال في العديد من الجوانب المتعلقة بالخيل بخاصة أنه يعتبر علاجا فعالاً بحسب الإحصاءات العالمية.

وأوضحت هيا جمال أن الكرنفال سيحتضن أطفال التوحد فقط رفقة عوائلهم، مشيدة بدعم الرعاة وهم الراعي الذهبي المحافظة الجنوبية والرعاة البرونزيين مزاد بنات ومير كافيه وفروستد فروزن كافيه ولوكال كافيه وتريكسول ميديا.