أكد النائب عمار أحمد البناي رئيس اللجنة النوعية الدائمة لحقوق الإنسان، عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب أن يوم الشهيد هو ذاك الأكليل اللي نبارك له منازله في عليين.

وأضاف أن شهداء الوطن صدقوا العهد وحفظوا الأمانة وقدموا الأرواح فخلدهم الوطن رموزا نتعلم منهم دروس الشرف والعزة، اذ ترجمت أقوالهم الأفعال، فثبتوا حتى سطرت أسماؤهم بسياج الذود عن الوطن في كافة الميادين المدنية والعسكرية والإنسانية.



ولفت إلى أن يوم الشهد البحريني مناسبة تستذكر بها فخر قيادة وشعب البحرين بقيم التفاني والإخلاص والولاء والانتماء للذين وهبوا ارواحهم داخل المملكة وخارجها نصرة للحق والعدل ودفاعا عن أمن وسيادة الوطن والتصدي للإرهاب وتجفيف منابعه واجتثاث درنه المسموم واستأصاله بالإضافة الى مد يد العون والإغاثة انطلاقا من مبادئ ديننا الحنيف وتقاليدنا البحرينية الأصيلة .

وأضاف قائلا: فهنيئا لذوي الشهداء ذاك الوسام المسطر بذاكرة الوطن هنيئا لمنابر الأفعال ذوداً عن الشرف والحق والشرعيَّة ولكافة المرابطين ممن نذروا أنفسهم دروعا بشرية لإعلاء راية المملكة .

وأشار إلى أن يوم الشهيد البحريني مناسبة جليلة، يصطف الشعب البحريني لتجديد الحب والامتنان والعرفان لهؤلاء الأبطال، الذين حموا الوطن بأجسادهم، ومضحين بحياتهم في سبيل أن يعيش الوطن، لافتنا إلى أن دماء الشهداء رسمت حدود الوطن وحفظت أمنه واستقراره، من خلال ما قدموه من بطولات ومواقف مشرفة، فهم فخر الوطن وحماته، وأبنائه المخلصين، فأرواحهم وبطولاتهم ساكنه في ذاكرة وتاريخ المملكة.

وأختتم قائلا: أن أنفاس الشهيد وهو يختم حياته قائلا "الله، الوطن، الملك"، هو ايثار القسم على الروح، ومزيج التضحية والولاء المغلفة بأكفان العزة.