أكد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه على الدور المحوري الذي تسهم به المشاريع الحيوية التنموية الكبرى في رفد الاقتصاد الوطني وإيجاد الفرص الواعدة لتحقيق أهداف المسيرة التنموية الشاملة لصالح الوطن والمواطن.

جاء ذلك خلال استقبال جلالته في قصر الصخير هذا اليوم الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين ألبا والسيد علي البقالي الرئيس التنفيذي للشركة بمناسبة الاحتفال باليوبيل الذهبي على إنشاء الشركة، حيث تشرف رئيس مجلس الإدارة بتقديم هدية تذكارية إلى جلالة الملك المفدى بمناسبة مرور خمسين عاماً على بدء العمليات التشغيلية في الشركة.

وقد هنأ صاحب الجلالة القائمين على الشركة، معربًا عن شكره وتقديره للجهود المثمرة التي يبذلها رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي وجميع منتسبي الشركة في إدارة العمليات التشغيلية والتسويقية والتي انعكست على أداءها المتقدم وتنافسيتها على المستوى الإقليمي والعالمي، مؤكداً أن قطاع الألمنيوم في البحرين يعد أحد الركائز المهمة والإستراتيجية للاقتصاد البحريني وقد أسهم في تنويع مصادر دخل المملكة ووفر الكثير من فرص العمل لكفاءاتها الوطنية.

وأشاد جلالته بالتطور المستمر والإنجازات المتميزة التي تواصل شركة ألمنيوم البحرين تحقيقها منذ انطلاق عملياتها في بداية السبعينات من القرن الماضي كأول مشروع رائد من نوعه في المنطقة .

ومن جانبه أعرب رئيس مجلس الإدارة الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة عن بالغ الشكر والامتنان إلى جلالة الملك المفدى على توجيهات جلالته السديدة وما يحظى به عمل الشركة من رعاية واهتمام من لدن جلالته حفظه الله.