أعلنت شركة مايكروسوفت العالمية فوز مدرسة عين جالوت الابتدائية للبنات من المنطقة التعليمية الثالثة بمملكة البحرين في مسابقة "ماين كرافت" التعليمي العالمية، والتي جاءت تحت شعار الاهتمام بالطبيعة، وشارك فيها عدد كبير من المدارس على مستوى العالم من أكثر من 100 دولة، وقد نظمت هذه المسابقة من قبل شركة مايكروسوفت.

وجاء فوز مدرسة عين جالوت الابتدائية للبنات من مملكة البحرين جنباً إلى جنب مع عدد من المدارس الفائزة على مستوى العالم من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وقبرص والفلبين.

وفازت المدرسة الحكومية البحرينية من خلال العمل الذي تقدمت به الطالبة أطهار خليل إبراهيم من الصف الثالث الابتدائي، والذي كان عبارة عن فيديو مصمم بلعبة "ماين كرافت" ركز على أهمية العناية بالبيئة والحفاظ عليها.



وبهذه المناسبة، نفذ قطاع شئون المدارس بوزارة التربية والتعليم احتفالية عبر نظام الاتصال المرئي، حضرها كل من الدكتور محمد مبارك بن أحمد المدير العام لشئون المدارس، ونوال إبراهيم الخاطر وكيل الوزارة للسياسات والاستراتيجيات والأداء، وذلك لتهنئة مديرة المدرسة الفائزة وفاء ميرزا أحمد علي، والطالبة الفائزة من المدرسة أطهار خليل إبراهيم، واختصاصية تكنولوجيا التعليم بالمدرسة الأستاذة فاطمة محمد حسن علي بهذا الإنجاز.

وخلال الاجتماع، أعرب المدير العام لشئون المدارس عن اعتزازه بما حققته المدرسة من إنجاز، لكون المنافسة بالفوز في مسابقة "ماين كرافت" كانت على مستوى العالم وبمشاركة مدارس من أغلب دول العالم، مؤكدًا أن هذا الفوز يعد تجسيداً لقدرة المدارس الحكومية في مملكة البحرين على استثمار التعليم والتحصيل العلمي للمنافسة في المحافل التعليمية الدولية. كما أشاد بكفاءة إدارة مدرسة عين جالوت الابتدائية للبنات، وهنأ الطالبة أطهار خليل إبراهيم على فوز العمل التعليمي البيئي الذي قدمته، وما تميز به من جودة وأداء.

من جانبها قالت نوال الخاطر وكيل الوزارة للسياسات والاستراتيجيات إن فوز عمل الطالبة أطهار خليل إبراهيم يؤكد مدى تمكن الطالبة رقمياً وقدرتها على إنتاج المعرفة، وهذا ما تعمل عليه وزارة التربية والتعليم ضمن برنامج التمكين الرقمي في التعليم، حيث وفرت الوزارة منصة "ماين كرافت" بالتعاون مع شركة مايكروسوفت، لما تتضمنه من خطط ودروس تعليمية جاهزة، وعوالم يستفاد منها عبر دمجها في العمليات التعليمية بمختلف المناهج الدراسية.

وحضر اللقاء كفاية حبيب العنزور الوكيل المساعد للخدمات التعليمية، ولطيفة البونوظة الوكيل المساعد للتعليم، والشيخة لطيفة بنت إبراهيم آل خليفة رئيس التنسيق والمتابعة بمكتب المدير العام لشئون المدارس، وطفلة النعيمي رئيس تكنولوجيا الوسائط المتعددة بقطاع السياسات.