استقبل علي الصالح، رئيس مجلس الشورى، اليوم الإثنين عادل العسومي، رئيس البرلمان العربي، حيث أكد حضور اجتماع البرلمان العربي الرابع لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية، والمقرر عقده خلال شهر فبراير بجمهورية مصر العربية الشقيقة.

وأشاد رئيس مجلس الشورى بالجهود الدبلوماسية الحثيثة التي يقوم بها رئيس البرلمان العربي لترسيخ العلاقات البرلمانية والتشريعية بين المجالس والبرلمانات العربية، مؤكدًا أنّ حرص البرلمان العربي على استمرارية اللقاءات والاجتماعات الثنائية والمشتركة بين رؤساء وأعضاء البرلمانات، يعزز العمل التشريعي العربي، ويجسّد إحدى صور الوحدة العربية، وما يجمع الدول العربية من روابط وثيقة قائمة على الإخوة والمودة بين الدول والشعوب.

وأشاد رئيس مجلس الشورى بالحضور والتفاعل الإيجابي من قبل البرلمانات العربية خلال المشاركة في الاجتماعات البرلمانية الدولية، مؤكدًا أنَّ المجلس يحرص على تقديم الآراء والأفكار البنّاءة بما يحقق تكاملًا في الأهداف، وتطوير أداء وعمل البرلمانات لاستدامة التنمية والتقدم للدول والمجتمعات العربية.



من جانبه، ثمّن العسومي، المساعي الحثيثة التي يقوم بها رئيس مجلس الشورى لدعم مسيرة العمل البرلماني العربي، معربًا عن الاعتزاز بإسهامات مجلس الشورى المتعددة والمشهودة في سبيل مواصلة الارتقاء بعمل البرلمان العربي، وما يقدمه من مشروعات وبرامج داعمة للتشريعات العربية.