يشارك مجلس الشورى، برئاسة السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، في أعمال المؤتمر الرابع للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، والذي سيعقده البرلمان العربي يوم السبت المقبل، تحت عنوان: "دور البرلمانيين في تحقيق الأمن والاستقرار في العالم العربي"، بحضور عدد من أصحاب المعالي رؤساء المجالس والبرلمانات العربية.

ويضم الوفد كلًا من الأعضاء: الأستاذة دلال جاسم الزايد رئيس لجنة الشئون التشريعية والقانونية، الدكتورة جهاد عبدالله الفاضل رئيس لجنة الخدمات، والسيد عبدالرحمن محمد جمشير، والدكتورة فاطمة عبدالجبار الكوهجي، والسيد عبدالله خلف الدوسري.



ومن المقرر أن يشهد المؤتمر مشاركات رؤساء المجالس والبرلمانات العربية، حيث سيتم تبادل وجهات النظر والتشاور، في إطار الدور الدبلوماسي البرلماني العربي بشأن القضايا العربية، ودور البرلمانات في تحقيق الأمن والاستقرار في الدول.

ومن المقرر أن يلقي رؤساء المجالس والبرلمانات العربية كلمات خلال المؤتمر، فيما سيصدر عن المؤتمر "وثيقة القاهرة" تتضمن التوصيات والتوافقات التي أجمع عليها رؤساء البرلمانات، وستحمل عنوان: "رؤية برلمانية لتحقيق الأمن والاستقرار والنهوض بالواقع العربي الراهن".

الجدير بالذكر أن هذا مؤتمر البرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية يعقد كل عام بتنظيم من البرلمان العربي، ويعد فرصة للتشاور والحوار بشأن القضايا العربية، وتبادل وجهات النظر والأفكار، ورفع توصيات ومساهمات برلمانية لتعزيز السلم وحقوق الإنسان والتنمية المستدامة إلى الحكومات العربية لدراستها ورفعها للقمة العربية لرؤساء الدول العربية.