ضمن الأعمال اليومية للحفاظ على جمالية المناطق السياحية نظمت أمانة العاصمة حملة إزالة للتعديات العامة في منطقة الجفير ازالت من خلالها أكثر من 31 شحنة من المخلفات وأنقاض الأخشاب وعدد من اشغالات الطرق التي كانت تشوه المنظر العام وتعرقل الحركة المرورية.

واوضحت أمانة العاصمة انها أتمت إزالة 12 كبينة خشبية واسمنتية، وطرادين مهجورين، وعدد من السيارات المهجورة والإعلانات التجارية المخالفة، حيث تم رصدها خلال عمليات الرقابة والتفتيش على المناطق الدورية، وتمت ازالتها بعد اخطارها وانقضاء المدة القانونية اللازمة عليها.

وأشارت إلى أن قانون إشغال الطرق العامة رقم (2) لعام 1996م يخول أمانة العاصمة إزالة هذه النوعية من المخالفات إداريا فور رصدها دون إخطار، مع تغريم المخالف كافة تكاليف الإزالة، بالإضافة إلى تحمله مسؤولية أي تلفيات قد تحصل للمواد الشاغلة للطريق حين إزالتها أو تخزينها على صاحب المخالفة.

وأكدت الأمانة إنها ماضية في تطبيق القانون في كافة مناطق العاصمة، حيث ان حملة إزالة التعديات واشغال الطرق العامة في منطقة المعامير مستمرة ، فقد رصدت أكثر من (80) مخالفة لمظلات السيارات المقامة "بمادة الجينكو". وقد أحيلت للإزالة وجاري حاليا التعامل معها واستكمال الإجراءات اللازمة بعد أن انتهت الفترة المحددة في الإخطار ولم يتم تصحيح وضع المخالفة.

ودعت الأمانة كافة المواطنين إلى تحمل المسؤولية بصفتهم شركاء أساسيين والتعاون معها في إبقاء المنطقة خالية من المخلفات والمخالفات، مبينة أن ذلك يأتي من خلال التقيد بقانون أشغال الطرق العامة الذي يلبي معايير تنظيم وتخطيط المدن والتنمية الحضرية. مبينة أنها تستقبل البلاغات التي تتعلق بالنظافة على الخط الساخن 80001855.