شعبان: شوارعنا مستنقعات تسير فيها بـ«الطراد»

حسن الستري

أكد المواطن إبراهيم شعبان أن مطلب أهالي قرية «الكورة» الأول هو إصلاح الشوارع، مشيراً إلى أن الشوارع مستنقعات يمكن السير فيها بـ«الطراد».



وقال شعبان لـ«الوطن»»الشوارع مليئة بالمستنقعات، ووزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بنفسه وقف على هذا المستنقع، مشيراً إلى أن شارع رقم 5 مشكلته قائمة منذ 25 سنة.

وتابع: المشكلة الثانية هو إسقاط مسمى الكورة من الدوائر الرسمية، ونتيجة لذلك لا تنال حظها من أي شيء، فأي عمل يجري في توبلي يحسب أنه جرى بالكورة لأن اسمها انطمس، رغم أن الوثائق القديمة والجديدة تتحدث عن قرية الكورة، مجرد أن وزارة الأشغال تعمل أي شارع في توبلي يحسب على الكورة. وأضاف: هذه معاناة الأهالي في القرية، الكورة لا يوجد بها أي مركز شبابي ونشاطهم في أراضي الغير، أرض مملوكة عملوا بها ساحة يتوقع صاحبها أن يأتي في أي لحظة ويخرجهم منها، فأين يذهب الأهالي حينئذ، لم يتم تعمير أي بيت في الكورة، آخر بيت مخصص في 2020 ولغاية الآن لم يتم أي شيء، وذكروا لنا أنهم أجلوه إلى عام 2022.

وأردف: شبكة المياه قديمة بالقرية ونحن نعاني منذ سنوات، في كل مرة «ينبط بيب» وتتشقق الجدران، أسر فقيرة بالمنطقة تعاني من ذلك، كما أنه لدينا 4 أراضٍ بالقرية، وقد تقدمنا بطلب إلى وزارة الأشغال لاستملاك أراضٍ لمواقف سيارات، وإلى الآن لم يتم استملاك أي أرض بالقرية.