تقدمت رئيسة جامعة البحرين، الدكتورة جواهر بنت شاهين المضحكي، بالتهنئة للمرأة بشكل عام، وللأكاديميات، والإداريات والباحثات والطالبات في الجامعة الوطنية، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس من كل عام.

وأشادت بإسهامات المرأة في التنمية المستدامة والدفع نحو التغيير في كافة الميادين والمجالات السياسية والاقتصادية، والاجتماعية، والأكاديمية، والبيئية، والصحية.

وأشادت رئيسة جامعة البحرين بالجهود الحثيثة والمتواصلة التي يقوم بها المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة جلالة الملك المفدى، ودورها في تنمية وتطوير شؤون المرأة وتمكينها من المشاركة إلى جانب الرجل في برامج التنمية الشاملة، والمساهمة الفاعلة للنهوض بمملكة البحرين في كافة المجالات.



وأشارت د. المضحكي إلى تميز المرأة وعطائها في المجال الأكاديمي والبحثي، وإنجازاتها في المشاريع البيئية والطاقة المتجددة، وتغير المناخ، ومختلف المبادرات المتعلقة بالاستدامة.

ويأتي احتفال الأمم المتحدة باليوم الدولي للمرأة لعام 2022 تحت شعار "المساواة المبنية على النوع الاجتماعي اليوم من أجل غدٍ مستدام".