استقبلت رئيسة جامعة البحرين، الدكتورة جواهر بنت شاهين المضحكي، الرئيس التنفيذي لكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين)، الدكتور كيران أوكاهون، في مقر الجامعة بالصخير، يوم الأربعاء الموافق (9 مارس 2022م)، لمناقشة التعاون المشترك في مجال الهندسة وإدارة الأعمال والبحث العلمي.

وفي بداية اللقاء، هنأت د. المضحكي، الرئيس التنفيذي لكلية البحرين للتقنية (بوليتكنك البحرين) بمناسبة تعيينه في منصبه، متمنية له التوفيق والسداد. كما أشادت بالجهود المتميزة التي تبذلها بوليتكنيك البحرين للتطوير في المجالين: الأكاديمي، والعملي.



وأكدت رئيسة الجامعة أهمية تكامل مؤسسات التعليم العالي في تعزيز الكفاءات الوطنية، مشيرة إلى تجربة جامعة البحرين في مجال التعليم الجامعي، وإتاحة مختلف التخصصات والخدمات الطلابية، التي تخرج كوادر مهيئة لتلبية حاجات سوق العمل المحلية والدولية.

من جهته، أعرب د. أوكاهون عن سعادته بحسن الاستقبال، وخالص تقديره لما يحظى به قطاع التعليم ومؤسسات التعليم العالي من دعم في مملكة البحرين.

وناقش الجانبان فرص التعاون المشترك، والتدريب على المهارات المهنية وريادة الأعمال، والتعليم مدى الحياة، لإعداد خريجين قادرين على الانخراط بنجاح في الحياة المهنية، والمنافسة في سوق العمل والتفوق في البحث العلمي.

حضر اللقاء من جامعة البحرين: نائب الرئيس لخدمات تقنية المعلومات والشؤون الإدارية والمالية الدكتور أسامة عبدالله الجودر، وعميد كلية تقنية المعلومات الدكتور محمد عبدالله باقر، والأستاذ المساعد في كلية الهندسة الدكتور فؤاد محمد الأنصاري، ومن ناحية بوليتكنيك البحرين حضر رئيس مركز الإرشاد والتطوير الوظيفي عبدالرضا دسمال.