أعلنت شركة عقارات السيف، إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في مملكة البحرين، عن توقيعها لمذكرة تفاهم مؤخرًا مع الجمعية البحرينية لمتلازمة داون لتوظيف مجموعة من الشباب البحريني من ذوي الهمم في مجمعات السيف التجارية، حيث قام بتوقيع المذكرة كل من السيد أحمد يوسف، الرئيس التنفيذي لشركة عقارات السيف، والسيد أحمد العلي، مدير مركز العناية لمتلازمة داون.

هذا ويأتي التوقيع على هذه المذكرة بالتزامن مع الاحتفالات باليوم العالمي لمتلازمة داون، والذي يتم الاحتفال به بتاريخ 21 مارس من كل عام، حيث تمثل هذه الخطوة التزام الشركة الراسخ بلعب دور أساسي في تنمية المجتمع البحريني والتأثير بإيجابية على جميع شرائحه. كما تهدف المذكرة إلى توطيد أواصر التعاون بين الطرفين فيما يتعلق بتطبيق فاعل لسياسة الدمج الشامل وتكوين فريق عمل مشترك للارتقاء بالخدمات المقدمة لأصحاب الهمم ضمن أفضل وأرقى المعايير العالمية.

إلى ذلك، سيشغل الموظفون الجدد منصب موظفي خدمة العملاء في مجمع السيف - ضاحية السيف، مجمع السيف - المحرق ومجمع السيف - مدينة عيسى، مما يعكس إيمان الشركة بأهمية منح ذوي الهمم الفرصة لإثبات أنفسهم في بيئة مهنية عادلة ومنتجة.



وبهذه المناسبة، صرّح السيد أحمد يوسف، الرئيس التنفيذي لشركة عقارات السيف، قائلاً: "يسعدنا التوقيع على هذه المذكرة، حيث تنسجم مع استراتيجيتنا في تعزيز المسؤولية الاجتماعية وتعميق الشراكة المجتمعية مع كافة مؤسسات المجتمع المدني. نحن على يقين من أن هذه الخطوة ستمنح لأبنائنا وشبابنا من فئة متلازمة داون الفرصة لتطوير قدراتهم المهنية ومهاراتهم الاجتماعية من خلال التواصل مع زملائهم والمتسوقين في مجمعات السيف التجارية."

من جانبه، علق السيد أحمد العلي، مدير مركز العناية بمتلازمة داون، بالقول: "يعد توقيع هذه المذكرة خطوة نحو تحقيق التكامل المجتمعي وسينعكس إيجابًا على حياة أبنائنا من فئة متلازمة داون، حيث إن منحهم فرصة التفاعل مع العملاء في مجمعات السيف التجارية سيعود بالنفع عليهم على العديد من المستويات، مثل تطوير مهارات الاتصال لديهم، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، ومساعدتهم في تعلم مهارات جديدة والعديد من الفوائد الأخرى. يسرني أن أنتهز هذه الفرصة لأعبر عن خالص الشكر والتقدير لشركة عقارات السيف على دعمها الكبير لهذه الشريحة المهمة في المجتمع البحريني."

الجدير بالذكر أن شركة عقارات السيف ش.م.ب. قد تأسست في عام 1999 كشركة مساهمة عامة مدرجة في بورصة البحرين تتخذ من مملكة البحرين مقرًا رئيسيًا لعملياتها، لتصبح رائدة في قطاع التجزئة والضيافة والترفيه والتطوير العقاري على مستوى المملكة. تدير شركة عقارات السيف محفظة كبيرة من الأصول، مما يعزز من مكانتها كعلامة تجارية متميزة.