أحرزت الطالبة البحرينية خديجة حسن صالح من مدرسة العهد الزاهر الثانوية للبنات الميدالية البرونزية في الأولمبياد الخليجي للرياضيات والفيزياء، والذي نظمه مكتب التربية العربي لدول الخليج، مؤخراً، في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية، بمشاركة 70 طالباً وطالبة من دول مجلس التعاون واليمن.

وأعربت خديجة عن سعادتها بهذا الإنجاز الذي تهديه لوطنها الغالي، والذي يعد نتيجة طبيعية لاهتمام المدرسة بتطوير مهارات طالباتها ودعم تفوقهن ومواهبهن بالأنشطة والمسابقات والمشروعات المبتكرة، ومنها مشروع "أقبل التحدي" الذي ينفذه قسم الرياضيات، ليكسب الطالبات قدرات إبداعية في هذه المادة الأساسية المهمة.

وأضافت أنه سبق لها بدعم المعلمات تحقيق إنجازات أخرى في الرياضيات، منها المركز الأول في مسابقة "عيون المجد"، إضافةً إلى حصولها على الشهادة الاحترافية (MOS) من شركة مايكروسوفت، فهي من أبرز طالبات فريق التمكين الرقمي المدرسي، كما شاركت في إنجاز بحث علمي بعنوان "تقدير الذات وعلاقته بالتحصيل الدراسي من وجهة نظر طالبات المستوى الثاني الثانوي، وسبل تطويره في مدرسة العهد الزاهر الثانوية للبنات للعام الدراسي (2019-2020)".

وأعربت مديرة المدرسة نور السبيعي عن فخرها بتأهل طالبتين لهذه المنافسات الخليجية، فإلى جانب خديجة شاركت الطالبة هبة الحسابي عن فئة الفيزياء، حيث جاء ترشيحهما بناءً على قدراتهما وتفوقهما في هاتين المادتين، مشيدةً بدعم وزارة التربية والتعليم للطلبة المتفوقين والمبدعين.

ويأتي ذلك ضمن حصول طلبة مملكة البحرين على 6 ميداليات فضية وبرونزية في الأولمبياد الخليجي للرياضيات والفيزياء، تأكيداً على ما وصلوا إليه من تميز في المواد العلمية.