نظمت وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع السفارة الأمريكية في البحرين برنامج المرأة البحرينية القيادية والذي يهدف الى تسليط الضوء على المرأة البحرينية القيادية في العديد من المواقع، وعرض نماذج بحرينية بالإضافة الى عرض تجربة مملكة البحرين في تمكين المرأة ودورها في عملية التنمية التي تشهدها المملكة في مختلف المجالات.

وانطلقت فعاليات البرنامج التي تستمر لمدة 4 أيام بمشاركة 70 من القيادات النسائية الناشئة (من سن 15 إلى 18 عامًا). حيث ستقام من خلال البرنامج عدة ورش عمل سيتحدث فيها متحدثين من بعض الكليات والمنظمات المرموقة في البحرين والولايات المتحدة. بالإضافة إلى ذلك، سيقود المتحدثون الذين يمثلون الجهات الخاصة والحكومية والمنظمات غير الربحية ورش عمل ونقاش بناء المهارات الخاصة بهم من بينها القيادة والتفاوض؛ وسائل التواصل الاجتماعي الخطابة والمرأة في الحكومة.

وستلقى عدد من الكلمات على مدار أيام البرنامج وستحمل عناوين التقدم في المساواة بين الجنسين، المرأة في الحكومة، المرأة البحرينية تصنع التغيير، كما ستطرح في ورش العمل الخاصة بالبرنامج عدد من النقاط للنقاش حولها من بينها بناء المهارات والتنمية الشخصية، إيجاد القائد بداخل، فن التفاوض، محاربة متلازمة الدجال، بناء حلمك: حياة ريادة الأعمال، أساسيات الخطابة، فن المناقشة الصعبة، إنشاء علامتك التجارية الشخصية والشبكة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي.



صور