وقّعت شركة خدمات مطار البحرين (باس) اتفاقية مع شركة سيتا، لتوفير نظام سيتا لإدارة المطارات الذي سيتيح إنجاز أعمال المناولة الأرضية بكفاءة وبتكلفة أقل، وكذلك سيضمن توفير الخدمات في الوقت المحدد لتجنّب أي تأخير للرحلات.

ويُعد هذا النظام الجديد من الحلول التي تقدمها شركة سيتا لإدارة الموارد عبر الأجهزة المحمولة كأحد الحلول الرئيسية، حيث يساعد على إدارة أفراد فرق العمل بطريقة مثلى، كما يقوم بإنشاء قوائم عمل النوبات بشكل أفضل للموظفين ويتيح الاطلاع على الأعمال والأنشطة المُنفذة بمطار البحرين الدولي بشكل مباشر.

ومن خلال هذا النظام الجديد، سيتمكن طاقم العمل من إدخال البيانات أينما كان موقع عملياتهم، وذلك بالاستفادة من الاتصال اللاسلكي. ويُمكن أيضًا استخدام النظام من قبل موظفي باس الذين يعملون بنظام المناوبات.



ويتميّز نظام سيتا لإدارة الموارد باعتباره وسيلة مُهمة ومُبتكرة لإيصال الأجهزة اللاسلكية لدى الموظفين بالأنظمة الرئيسية وبالأفراد المسؤولين عن إدارة العمليات. وستُساهم التحديثات المُباشِرة في تسريع وتحسين عملية اتخاذ القرارات في مختلف الظروف، مما يدعم التخطيط والإدارة الفعالة للموارد. وتم تجهيز هذا النظام بميزة التوزيع التلقائي للمهام ليساعد على تعزيز دقة الخدمات القابلة لإعداد الفواتير مما يساهم في زيادة الإيرادات، مع تقليل الوقت المستنفد في المتابعات المتعلقة بالفواتير.

وفي حديثه حول النظام الجديد، صرّح المهندس محمد خليل , الرئيس التنفيذي لشركة خدمات مطار البحرين قائلًا: "كجزء من جهودنا الساعية للتحوّل المؤسسي وللتخلّص من الإجراءات التقليدية والورقية، يأتي نظام سيتا الجديد ليوفّر لنا الجيل التالي من الأنظمة المتنقلة لإدارة الموارد، حيث سنتمكن من تحسين جوانب التخطيط وإعداد القوائم بشكل أفضل. يساهم هذا النظام في تعزيز إدارة الموارد لأعمال المناولة الأرضية بمطار البحرين الدولي، وسيساعدنا ذلك في تحقيق أفضل أداء على مستوى التخطيط والكفاءة التشغيلية وإدارة الموظفين وخدمة العملاء على أكمل وجه."

ويهدف النظام الجديد لضمان أعلى أداء وإنتاجية لموظفي العمليات الأرضية، حيث سيُزودهم بأجهزة المساعد الرقمي الشخصي لتحل مكان السجلات الورقية الخاصة لخدمات العملاء وشركات الطيران. وستساعد هذه الترقية للنظام على تحسين تقييم جميع اتفاقيات مستوى الخدمة المرتبطة بالمناولة الأرضية للعملاء، علاوة على تسريع دورة إعداد الفواتير.

ومن جهته، قال السيد هاني الأسعد رئيس شركة سيتا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: "نحن سعداء جدًا بالعمل مع شركة خدمات مطار البحرين لتزويدها بجيل جديد من أنظمة إدارة الموارد، حيث ستتيح لها دمج البيانات واتخاذ القرارات بشكل مُباشر مع تحسين التكلفة، بما في ذلك دعمها في تطوير المواهب والكفاءات البحرينية. وستتمتع شركة باس بتأدية أعمالها بأعلى مستوى من الأمن والموثوقية والأداء الرفيع، بما يرتقي بقطاع الطيران في مملكة البحرين."