تم عقد الاجتماع بصباح يوم الأحد 6 مارس 2022م فيما بين جمعية البحرين البوسنة والهرسك للصداقة والأعمال برئاسة السيد جواد الحواج رئيس الجمعية بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية مع سعادة السيد / حسين محمد رجب – الرئيس التنفيذي لصندوق العمل ( تمكين) بمكتبه في مبنى غرفة تجارة وصناعة البحرين (بيت التجار).

حيث حضر الاجتماع عن جانب جمعية البحرين البوسنة والهرسك للصداقة والأعمال كلا من السادة: الرئيس جواد يوسف الحواج – نائب الرئيس رياض يوسف – عضو مجلس الإدارة أحمد البنخليل – المستشار القانوني صهيب جادالله في حين حضر من طرف تمكين سعادة السيد حسين محمد رجب الرئيس التنفيذي والسيد علي حسن المدير التنفيذي لتطوير البرامج والشراكات.

حيث تناول الاجتماع عدة محاور تختص بتوطيد وتفعيل علاقات الصداقة والأعمال بين البحرين والبوسنة والهرسك إضافة إلى بحث أوجه التعاون المشترك بين تمكين وجمعية البحرين البوسنة والهرسك للصداقة والأعمال مع الإشادة دور الجمعية الرامي إلى تعزيز التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين من خلال تشجيع مشاركة أصحاب وصاحبات الأعمال البحرينيين في بحث فرص الشراكات الدولية وتوسيع تطلعاتهم التجارية من خلال زيارتهم لمؤتمر سراييفو الدولي للأعمال 2022م والذي يقام في البوسنة و الهرسك سنويا مما يساهم في دعم مختلف القطاعات في مملكة البحرين.



حيث تم تقديم نبذة مختصرة عن أهداف الجمعية وعن ذلك المؤتمر من جانب رئيس الجمعية ونائب رئيس الجمعية على وجه الخصوص، مما يساهم في تدعيم وتقوية القطاعين العام والخاص البحريني من خلال فتح أبواب التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين أصحاب وصاحبات الأعمال لكلا البلدين الصديقين بكافة القطاعات المختلفة.

من جانبه أشاد السيد/ جواد الحواج رئيس الجمعية بجهود تمكين الداعمة لتوطين العمالة الوطنية بالشركات والمؤسسات التجارية والصناعية والاستثمارية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة حيث التقت تلك الجهود معا في دعم رؤية البحرين لعام 2030 تنفيذا لتوصيات القيادة الرشيدة. هذا وقد أشاد كلا من نائب رئيس الجمعية وكلا من عضو مجلس ادارة الجمعية والمستشار القانوني للجمعية لمجمل ماتناوله رئيس الجمعية في ذلك الإجتماع ممايدعم رؤية الجمعية بتوطيد العلاقات البحرينية البوسنية في شتى المجالات التي تخدم البلدين الشقيقين.

إلى ذلك تخلل اللقاء عدد من النقاشات والحوارات والتي انصبت في مجملها في تحقيق سبل التعاون المثمر والبناء فيما بين جمعية البحرين البوسنة والهرسك للصداقة والأعمال مع تمكين والتي من المأمول أن تساهم في دعم نمو المؤسسات البحرينية واتجاهها للأسواق الدولية.

وفي ختام الاجتماع شكرت جمعية البحرين البوسنة والهرسك للصداقة والأعمال وعلى رأسهم رئيس الجمعية بجهود رئيس تمكين سعادة السيد / حسين محمد رجب والقائمين على أنشطة وأهداف تمكين لأجل استضافة جمعية البحرين البوسنة والهرسك للصداقة والأعمال في هذا اللقاء.