أكد المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية المظلة الرسمية للصناعة المالية الإسلامية على تعاونه المثمر مع كلية آيفي لإدارة الأعمال وذلك خلال البرنامج التنفيذي المشترك الثامن الذي عقده أمس حول: "القيادة الاستراتيجية المرنة، وسبل نجاحها في ظل التغيرات العالمية السريعة".

وبعد نجاح البرامج التنفيذية التي عُقدت افتراضياً في عامي 2020 و 2021، تم هذا العام تنفيذ البرنامج حضورياً في نسخته الثامنة بحضور مشاركين من كبار المدراء والمسؤولين التنفيذيين وأصحاب القرار في البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية والهيئات التنظيمية بهدف تعلم أسس التحول القيادي المرن، وآليات تغيير الثقافات والسلوكيات داخل المؤسسات بشكل أفضل.

ووجه المجلس الشكر إلى كلية آيفي لإدارة الأعمال على التعاون المشترك في تنظيم هذه التجربة التعليمية رفيعة المستوى لقادة صناعة الخدمات المالية الإسلامية. والتي تهدف إلى تعريف المشاركين على كيفية تغيير الفكر النمطي في إدارة العمل وسبل تطوير المفاهيم الجديدة وتحويل الأزمات إلى فرص للنجاح.



وخلال برنامج العمل، جرى مناقشة سبل الابتكار في الإدارة والتفكير خارج الصندوق والقدرة على مواكبة التطورات لضمان سير العمل بسلاسة وتطوير دليل استرشادي للفترة القادمة. وعرض ومناقشة تمارين اختبارية من واقع العمل لتحديد قدرة المشاركين على الاندماج مع المؤثرات الخارجية والتكيف مع التغيرات وتسيير العمل بنجاح تحت مختلف الظروف، خاصة خارج منطقة الراحة أو التعود.

وأكد المجلس العام مواصلة دعم الصناعة المالية الإسلامية من خلال تنفيذ عدد من الأنشطة والمبادرات التي تسعى إلى تعزيز ونمو الكوادر البشرية لخلق جيل قيادي مؤهل لإدارة الأزمات والاضطرابات في القطاع المالي، بالإضافة إلى توفير منصات تعليمية رفيعة المستوى لمناقشة القضايا الناشئة، وتبادل المعرفة بين الأعضاء وأصحاب المصلحة.