استقبل رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا) الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة اليوم الثلاثاء الموافق 21 فبراير 2023 بمقر الشركة في عسكر وفدًا رفيع المستوى من شركة التعدين الرائدة في المملكة العربية السعودية معادن بقيادة رئيسها التنفيذي روبرت ويلت وبحضور الرئيس التنفيذي لشركة البا علي البقالي.

وجرى خلال اللقاء، الذي حضره أعضاء الهيئة التنفيذية بشركة البا إلى جانب نائب الرئيس التنفيذي عبدالعزيز الحربي وعدد من كبار المسؤولين بشركة معادن، استعراض سبل تعزيز التعاون بين الجانبين على مختلف الأصعدة، بما في ذلك تبادل المعرفة والخبرات فضلاً عن الجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة وبحث فرص التعاون الممكنة في توريد المواد الخام وسلسلة التوريد.

وفي هذا الصدد، علق رئيس مجلس إدارة شركة البا الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة، قائلاً:

"نحن فخورون بشراكتنا طويلة الأمد مع معادن؛ ونتطلع إلى مواصلة مباحثاتنا حول مجالات الاهتمام المشترك في الوقت الذي نعمل معًا لتدعيم مكانتنا في السوق كمنتجَيْن مسؤولَيْن للألمنيوم.

فهذه الشراكات هي ما يجعل من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي مركزًا لعمليات إنتاج الألمنيوم الأولي والمعادن عالية الجودة بصورة مسؤولة في الصناعة العالمية".

من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة معادن، روبرت ويلت: "يسعدني أن ألتقي بأصدقائنا في البا، حيث تجمعنا رؤية تهدف لبناء وتطوير قطاع الألمنيوم في المنطقة. من خلال تبادل الأفكار والمعرفة والعمل معًا لتعزيز قدراتنا، سنتمكن من وضع معايير جديدة للقطاع في مجال العمليات المسؤولة وفعالية التكلفة. والأهم من ذلك، نهدف من خلال عملنا إلى تعزيز مكانة دول مجلس التعاون الخليجي كحلفاء رئيسيين في سلاسل إمداد الألمنيوم العالمية. كما نتطلع إلى تعزيز علاقتنا مع البا والعمل معاً بشكل أوثق".

وفي أعقاب الاجتماع، أجرى الوفد زيارة ميدانية لعدد من مرافق وأقسام الشركة اطّلعوا من خلالها عن كثب على عمليات البا التشغيلية في خط الصهر السادس وعدد من المرافق التشغيلية الأخرى.