تفخر شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، أكبر مصهر للألمنيوم في العالم باستثناء الصين، بحصولها على "جائزة الرئيس" المرموقة من قبل الجمعية الملكية لمكافحة الحوادث (روسبا)، والتي جاءت تزامنًا مع فوز الشركة للمرة العاشرة على التوالي بجائزة الميدالية الذهبية من روسبا، وذلك بفضل أدائها المتميز في السلامة والصحة خلال العام 2022.

وقد تسلم الرئيس التنفيذي علي البقالي الجائزة نيابة عن الشركة خلال حفل توزيع الجوائز الذي نظمته الجمعية بتاريخ 16 مايو 2023 في مركز إكسل للمعارض في لندن (ExCel London) بحضور المدير الإداري للسلامة والصحة في البا محمد خليل سعيد. كما حضر وفد البا حفل العشاء الذي أقامته الجمعية في نفس اليوم بفندق جيه دبليو ماريوت غروسفينور هاوس (JW Marriott Grosevenor House) في لندن، والذي تم خلاله الاحتفاء بالفائزين بجوائز هذا العام.

وفي تعليقه على هذا الإنجاز، صرح الرئيس التنفيذي لشركة البا علي البقالي قائلاً:



"يأتي فوزنا بالجائزة الذهبية من روسبا للسنة العاشرة على التوالي تأكيدًا لإيمان الشركة الراسخ بمبدأ "السلامة أولاً ودائمًا". فثقافة السلامة القوية في الشركة لم تأتِ عن طريق الصدفة، بل هي نتيجة للجهود الحثيثة والمستمرة إلى جانب اعتقادنا الراسخ بأن السلامة هي رحلة وليست وجهة.

وبفضل جهود القوى العاملة بالشركة من الموظفين وعمال المقاولين، تمكنا من تحقيق هذه الجائزة المرموقة التي تضع البا ضمن نخبة الشركات الرائدة في ممارسات السلامة والصحة على مستوى العالم".

جدير بالذكر أن جوائز الجمعية الملكية لمكافحة الحوادث تعد أعرق الجوائز في مجال السلامة والصحة في المملكة المتحدة، حيث يتنافس للفوز بها في كل عام حوالي 2,000 من مختلف الشركات حول العالم.