عباس المغني

ضمن ميزانية 2024-2023



أكدت وزارة شؤون البلديات والزراعة في مرئياتها لأهم مشاريعها للأعوام 2023 و2024، تنفيذ الواجهة البحرية لساحل قلالي بميزانية تبلغ 12.9 مليون دينار.

وقال نائب رئيس مجلس المحرق البلدي صالح بوهزاع سنطلب من الوزارة تقديم كل التصورات لمشاريعها في محافظة المحرق بما فيها تنفيذ الواجهة البحرية لساحل قلالي.


ويعد مشروع الواجهة البحرية بساحل قلالي أحدث الواجهات السياحية بمحافظة المحرق والذي يقام على امتداد الشارع المؤدي إلى جزر أمواج بمساحة تقدر بـ 100 ألف متر مربع، كما يتكون المشروع من منطقتين رئيسيتين الأولى: ساحل ممتد على مسافة 1.5 كيلومتر ويتضمن 14 محلاً تجارياً وعدداً من الأكشاك التجارية و3 ملاعب رياضية ومركزاً للرياضات المائية ومناطق لعربات الطعام، والمنطقة الثانية ساحل ممتد على مساحة 0.5 كيلومتر يتضمن 6 مطاعم بواجهات بحرية بالإضافة على عدد من المرافق المتنوعة.

ويأتي مشروع الواجهة البحرية في قلالي تحقيقاً لأهداف مشروع المخطط الهيكلي للاستراتيجية الوطنية لمملكة البحرين والتي تسير بالتوافق مع رؤية البحرين 2030 وبرنامج عمل الحكومة، بالإضافة إلى ما سيشكله هذا المشروع من إضافة جديدة لتعزيز المقومات السياحية في البحرين وإضافته كعنصر تنموي محوري يستوعب المتطلبات السياحية بكافة أنواعها، وصولاً لتحقيق أحد أهم أهداف التنمية المستدامة في البحرين.