وقف التداول على السهم وتقديم عرض بشريحتين




أيمن شكل

ناقش اجتماع الجمعية العمومية العادية لعهدة بنك الإسكان العقاري عرضا مقدما من البنك لشراء الوحدات من مالكي وحدات العهدة عن طريق صفقة على مرحلتين.


وأشار بنك الإسكان إلى العرض بالجزئي الطوعي للاستحواذ على وحدات عهد البنك وفق شرحتين: الأولى، بشراء ما يصل إلى 50,000 وحدة من كل مالك وحدة بسعر شراء قدره 0.100 دينار بحريني لكل وحدة (السعر الاسمي/الاكتتاب العام)

والشريحة الثانية بشراء ما يصل إلى 1,200,000 وحدة من كل مالك وحدات متبقي بسعر السوق (أي 0.060 دينار بحريني لكل وحدة كما في 8 أبريل 2024).

وقال البنك إن العرض المقترح طوعي، مما يعني أن مالك الوحدات يمكنه اختيار المشاركة في إحدى الشريحتين أو كلتيهما ولديه المرونة في الخروج جزئياً أو كلياً اعتماداً على عدد الوحدات المملوكة وعدد الوحدات التي ينوي مالك الوحدات بيعها.

كما يمكن لمالك الوحدات اختيار الخروج عبر الشريحة الأولى فقط للاستفادة من سعر شراء الاكتتاب العام وعدم المشاركة في الشريحة الثانية لمواصلة الاستثمار في العهد، ولتوفير فرصة خروج لحاملي الوحدات "الصغار".

وأوضح البنك أن العرض يهدف إلى توفير خروج كامل لحاملي الوحدات الذين يملكون 50,000 وحدة أو أقل، وتخارج جزئي لباقي مالكي الوحدات، وسوف يستمر صندوق الائتمان في مسار أعماله المعتاد ويظل مدرجاً في بورصة البحرين لفترة متوسطة الأجل ويخضع لظروف السوق.

ونوه الصندوق بموقع البورصة بأن الصندوق موقوف عن التداول، وذلك بعد أن تم إدراجه في عام 2016 وكان أول طرح للاكتتاب بقيمة 100 فلس للوحدة، وبلغت قيمة السهم قبل وقفه عن التداول 60 فلسا.

الصندوق عبارة عن استثمار عقاري يبلغ حجمه 19.8 مليون دينار متمثل في مشروع سقية بلازا ومشروع دانات المدينة، ويهدف إلى توزيع صافي عائد سنوي قدره 6.5 % بعد خصم جميع التكاليف كل ستة أشهر.