مجلس إدارة اتحاد الملاك المركزي يعقد اجتماعه الثاني لسنة 2024

عقد مجلس إدارة اتحاد ملاك جزر أمواج المركزي اجتماعه الثاني لسنة 2024 برئاسة سعادة النائب أحمد صباح السلوم أبريل الجاري، بحضور أعضاء مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للاتحاد في مقر الاتحاد بجزر أمواج.

واستعرض المجلس في اجتماعه القرارات التي صدرت في الفترة الأخيرة، وأكد تنفيذها بشكل كامل وفي الوقت المحدد، وفقا لخطة العمل الموضوعة، مشيدا بالحكم الأخير الذي صدر من محكمة التمييز البحرينية بخصوص شرعية المجلس والقرارات التي صدرت عنه، مؤكدا حرص الاتحاد على التعاون مع الجميع وفقا للقانون واحترام اللوائح وحقوق وواجبات كل طرف.

وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الملفات المتعلقة بأوضاع الجزيرة وسبل تطويرها وإعادتها للواجهة كموقع سياحي واستثماري من الدرجة الأولى في المملكة.

كما أوضح رئيس مجلس الإدارة السيد أحمد صباح السلوم أنه تم اعتماد الميزانيات المقترحة للسنوات 2024 و 2025 وتمت الموافقة على الحسابات الختامية المدققة للسنوات 2022 و 2023 من قبل مجلس الإدارة تمهيداً لعرضهم على الجمعية العمومية في اجتماعها القادم.

كما اعتمد مجلس الإدارة تاريخ انعقاد الجمعية العمومية لسنة 2024 يوم السبت الموافق 25 مايو 2024، علما بأن النصاب في الاجتماع الأول ينعقد بحضور 50% زائد واحد من أعضاء الجمعية العمومية، وفي حال عدم اكتمال النصاب القانوني يتم إعادة الانعقاد يوم السبت الموافق الأول من يونيو 2024، وتم توجيه مدير الإتحاد المهندس نوفل عبدالقادر الكوهجي لإعداد اللازم لانعقاد الجمعية العمومية والإعلان عنها.

وجاءت هذه الإجراءات في إطار جهود الاتحاد لتحسين الخدمات وتطويرها.

كما أقر المجلس في اجتماعه ترسية مناقصات الصيانة لجزر أمواج، حيث تم ترسية مناقصة شركة الأمن على صاحب أفضل عطاء بإضافة 50 كاميرا مراقبة أمنية في كافة شوارع جزر أمواج وأيضاً إضافة دوريات أمنية في شوارع جزر أمواج لتأمين الحركة والأمن لجميع السكان ومرتادي الجزر، كما تم استحداث دوريات أمنية بحرية لأول مرة لحماية جميع الملاك والقاطنين وتوفير الأمن للجميع.

كما تمت ترسية مناقصة شركة الزراعة على صاحب أفضل عطاء باستحداث نظام الري ليكون نظام آلي متكامل بدون أي تكاليف إضافية على الإتحاد، كما تم ترسية مناقصة مكافحة الآفات والحشرات على أفضل عطاء.. وأخيراً تمت ترسية مناقصة صيانة شبكة الصرف الصحي لجزر أمواج على أفضل عطاء.